بالأرقام... تاريخ المواجهات بين البايرن ودورتموند

09 نوفمبر 2019
تفوق البايرن على دورتموند بآخر مباريات الدوري (Getty)
+ الخط -
تتوجه أنظار الجماهير العربية والعالمية مساء اليوم السبت إلى ملعب "أليانز أرينا"، الذي يحتضن المواجهة النارية القوية المرتقبة بين ناديي بايرن ميونخ وضيفه وغريمه اللدود بوروسيا دورتموند، ضمن منافسات الأسبوع (11) في الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدخل نادي بوروسيا دورتموند اللقاء، مُنتشياً بفوزه على إنتر ميلان الإيطالي في دوري أبطال أوروبا، وحلوله في المركز الثاني بجدول ترتيب الأندية المشاركة في الدوري الألماني لكرة القدم برصيد 19 نقطة، فيما يتسلح بايرن ميونخ بضمان تأهله إلى دور الـ (16) في المسابقة القارية، بعد إقالة مدربه الكرواتي نيكو كوفاتش، الذي ضحّت به إدارة الفريق، بسبب تراجع النتائج، وامتلاكه 18 نقطة فقط في "البوندسليغا".

لكن تاريخ المواجهات بين الناديين في الدوري الألماني لكرة القدم، يضع بايرن ميونخ في المقدمة، ويتيح الأفضل للعملاق البافاري، الذي حقق الفوز في 46 مرة، بعدما سجل نجومه 195 هدفاً في شباك منافسهم بوروسيا دورتموند، فيما خيّم التعادل على 29 مباراة، من أصل مئة لقاء جمع بينهما.

أما نادي بوروسيا دورتموند، فيدخل المباراة القوية، وفي جعبته 25 انتصاراً فقط حققها على خصمه التاريخي بايرن ميونخ خلال منافسات الدوري الألماني، لكنه تعرض للهزيمة 46 مرة، ما يعني أن العملاق البافاري متفوق بنحو كبير في "البوندسليغا".

ويعد أسطورة منتخب ألمانيا ونادي بايرن ميونخ، غيرد مولر، الهداف التاريخي للمواجهات التي جمعته ضد بوروسيا دورتموند، برصيد 14 هدفاً، فيما يعتبر نجم أسود الفيستيفال السابق، لوثر إيميريتش، هدّاف فريقه في المواجهات برصيد 8 أهداف فقط.

ويُمني المدرب السويسري لوسيان فافر، المدير الفني لنادي بوروسيا دورتموند النفس في زيادة حجم معاناة بايرن ميونخ في الدوري، لكنه يريد من لاعبيه تجنب فقدان التركيز الذي يعانون منه في بداية المباريات، لأنه يدرك أن البافاري متفوق في آخر 5 مواجهات، التي فازوا فيها عليه على ملعبهم، وسجلوا 19 هدفاً، مقابل إحرازهم 3 أهداف فقط.

بدوره يُعاني بايرن ميونخ خلال الفترة الماضية من أزمة دفاعية خانقة، بسبب غياب الثنائي لوكاس هيرنانديز، ونيكولاس سولي بسبب الإصابة، بالإضافة إلى عقوبة الإيقاف بحق المخضرم جيروم بواتينغ، ما يعني أنهم سيقاسون كثيراً في المباراة أمام بوروسيا دورتموند، بخاصة أنهم تلقوا 16 هدفاً في أول 10 أسابيع بالدوري الألماني.

المساهمون