بالأرقام.. إنريكي أسوأ من تاتا قبل عطلة الشتاء

26 ديسمبر 2014
تاتا مارتينو يتفوق على إنريكي (العربي الجديد)
+ الخط -


أكدت الإحصائيات أنه بالرغم من تحسن نتائج برشلونة مؤخراً إلا أن الفريق الكتالوني لم يقدم أداء أفضل مما قدمه الموسم الماضي مع الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني السابق للفريق، وأن أرقام لويس إنريكي المدير الفني الحالي للفريق انحدرت بالمقارنة بنتائج الفريق في الفترة نفسها.

وتظهر أرقام إنريكي مع البرسا بعد 16 جولة من الدوري الإسباني لكرة القدم، تفوق تاتا مارتينو عليه بشكل واضح، إلا أن دعم الإعلام الكتالوني والإدارة للمدير الفني جعل وقع صدمة الأرقام أقل من المتوقع، بالرغم من احتلال الفريق لوصافة الدوري الإسباني خلف ريال مدريد.

وحقق إنريكي 12 فوزاً في مباريات الدوري وتعادل في مباراتين وخسر في مثلهما، ووصل إلى النقطة رقم 38، مسجلًا 41 هدفاً، وتلقّت شباكه 7 أهداف، ليكتفي بالمركز الثاني قبل نهاية عام 2014 بأيام.

أما تاتا مارتينو فنجح في الوصول لصدارة الدوري بعد 16 جولة، وحقق 14 فوزاً وتعادل في مباراة وخسر في أخرى، متفوقاً على إنريكي بانتصارين، وأحرز الفريق معه 44 هدفاً، ولكنه تلقّى 10 أهداف، وهو الرقم الوحيد الذي يصب في مصلحة المدير الفني الإسباني.

وقبل ثلاث جولات من نهاية الدور الأول لبطولة الدوري الإسباني، لن ينجح إنريكي في التفوق على رقم تاتا مارتينو من حيث عدد النقاط، حيث أنهى الأرجنتيني المهمة بخمسين نقطة، إلا أن إنريكي ولو فاز في كل مبارياته المقبلة، بما فيها أتلتيكو مدريد بالكامب نو ريال سوسييداد خارج الديار، لن يتعدى حاجز الـ47 نقطة.

أما في دوري أبطال أوروبا فيتفوق لويس إنريكي بفارق نقطتين على تاتا مارتينو، حيث حقق الأول 15 نقطة من 5 انتصارات وهزيمة، بينما حقق الثاني 13 بفضل فوزه في أربع مباريات وخسارته في واحدة وتعادله في مثلها، ويتفوق الأرجنتيني في عدد الأهداف المحرزة برصيد 16 هدفاً وبفارق هدف واحد عن "لوتشو"، ويبدو أن القدر قرر أن يضع المدربين أمام الاختبار نفسه في ثمن نهائي دوري الأبطال أمام مانشستر سيتي الإنجليزي، والذي فاز عليه تاتا 0-2 و2-1.

المساهمون