باسم يوسف يفضح "عِمّة وألوظة" الإعلام المصري!

20 يناير 2015
باسم يوسف يبقى حاضراً رغم غيابه (Getty)
+ الخط -

ما زال الإعلامي الساخر باسم يوسف حاضراً بقوة، على الرغم من بُعده عن الأضواء، وتغييبه قسراً من قبل إدارة "إم بي سي مصر"، وهي آخر منصة أطل منها على المصريين والعرب، ليمارس عادته المفضلة في النقد والتحليل والسخرية من محتوى الإعلام المصري، والقضايا التي تشغل المصريين وهموم يومهم. 

هذه المرة كانت صفحة "شباب 6 إبريل" الرسمية على موقع "فيسبوك”، هي صاحبة الفضل في أن يعود لهوايته المفضلة، ولكن من خلال مقطع فيديو قصير من حلقة سابقة من "البرنامج"، لا يزيد عن دقيقتين، ولكنه مركز للغاية، ويتحدث عن المؤامرة والمخططات، التي سيطرت على إعلامٍ فضحته التسريبات الأخيرة، والخاصة بمكتب الرئيس المصري الحالي عبد الفتاح السيسي. 

سخر باسم بشدة من فكرة المؤامرة والمخططات المعادية، التي حاول الإعلام المصري تسويقها للمشاهد طوال عام ونصف، عقب عزل الرئيس المنتخب محمد مرسي، في الوقت الذي كانت تدار فيه تلك الفضائيات عبر الهاتف الخاص لمدير مكتب السيسي، وذلك حسب التسريبات الأخيرة، ولكن باسم كان سبّاقاً وألمح لهذه الحقيقة مبكراً، ولكن ليس عبر التسريبات، وإنما عبر سلاح السخرية و"النكتة" المصرية. 

على مواقع التواصل، كان باسم مواكباً للتسريبات، وتفاعل معها عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، وقال: "التسريبات مقامات برضه". وعن الفيديو الذي تداوله الناشطون، علق الفنان محمد عطية: "باسم يوسف يكشف الإعلام في فيديو دقيقة ونص.. روووعة". 

أحد الناشطين سخر من الإعلاميين قائلاً: "يعني باسم معلّم على قفاكم من بدري أهو"، فيما قال آخر: "عشان كده كانوا مستعدين يدفعوا نص ثرواتهم ويقعدوه في البيت"، وهنا علقت الصحافية ناديا أبو المجد: "بعد فضيحة الواد_اسمه_ايه_الحسيني، اللي يقبض علشان يقعد في البيت، ويقفل بُقّهُ حلو، وبيحلو، عن باسم يوسف تقريباً، إعلاميين وكده".

دلالات