باسم يوسف يعد بحلقة عن انتخابات الرئاسة

23 مايو 2014
تطرح الإجازة التكتيكية لباسم وبرنامجه تساؤلات عن حقيقة حياده
+ الخط -

 

قبل غيابه وفي آخر حلقة، وعد باسم يوسف مشاهديه بالعودة سريعاً، ووعد بأن الإجازة المقررة مسبقاً لـ"البرنامج" لن تزيد عن أسبوعين فقط، وفوجئ الجميع بعد اختفائه ببيان رسمي من قناة "ام بي سي مصر" على موقعها الرسمي، توضح فيه أسباب حجب "البرنامج"، التي هي الرغبة بعدم التأثير على الناخبين، وأن المدة ستمتد من 19 أبريل/نيسان الماضي، وهو يوم بداية الإجازة السنوية للبرنامج كما ادعت ادارة القناة، إلى يوم 30 مايو/أيار الحالي أي بعد انتهاء الانتخابات الرئاسية.

وأمس غرّد باسم عبر حسابه الخاص على موقع الرسائل القصيرة تويتر، وعبّر عن سعادته لعودة طاقم برنامجه إلى مسرح التصوير، ووعد بحلقة مميزة من البرنامج عن انتخابات الرئاسة وقال: "سعيد برجوعنا جميعاً الى المسرح ونستعد للعودة الى الشاشة الاسبوع المقبل ان شاء الله. حلقة مميزة عن الانتخابات الرئاسية".

وبعد النتائج الأولية لتصويت المصريين في الخارج، والتي أدّت إلى انكشاف نتيجة الانتخابات المسبقة، وحقيقة أنها مسرحية لتتويج وزير الدفاع المستقيل ومرشح الرئاسة الحالي عبد الفتاح السيسي، وضحت حقيقة عدم التأثير على الناخبين. وأي ناخبين أراد مدير "ام بي سي مصر" عدم التأثير عليهم في حالة تناول باسم السيسي بالسخرية والنقد، بعد انكشاف ضحالة تفكيرة من خلال حواراته التي أذيعت، رغم ما تناولها من مونتاج خرافي طبقاً للخبراء، وعلمه بالاسئلة مسبقاً، بل وضعها بنفسه أحياناً كما صرح الدكتور حسن نافعة.

وتطرح الإجازة التكتيكية لباسم يوسف وبرنامجه تساؤلات عن حقيقة حياده وجرأته التي يدّعيها معجبوه وصانعو نجوميته، وحقيقة الدور الذي يلعبه في مصر بعد انقلاب يوليو/تموز الماضي، وترويج المناخ الديمقراطي المعلّب أمام العالم، ذرّاً للرماد في العيون عن حقيقة قمع الحريات واعتقال الصحافيين وإدارة الإعلام من قبل الأجهزة الأمنية في مصر في الفترة الحالية.

وفور تغريدة باسم علق بعض النشطاء بالترحيب قائلين: "جود لاك يا باسم"، و"منتظرينك من زمان"، و"هتبقى حلقة جامدة"، في حين علق آخرون: "الاجازة كلها فبركة عشان الانتخابات يا باسم"، و"انت عروسة ماريونيت جميلة يا باسم"، و"طبعاً مش هتقدر تعمل مع السيسي زي ما كنت بتعمل مع مرسي يا باسم".

دلالات
المساهمون