باريس ستقاضي "فوكس نيوز" والأخيرة ممتعضة

21 يناير 2015
القاضية جانين بيرو خلال اعتذارها على القناة سابقاً (يوتيوب)
+ الخط -
أعلنت مدينة باريس أمس، أنّها تعتزم مقاضاة شبكة "فوكس نيوز" الأميركيّة، إثر تصريحات بثّتها لمعلّقين تحدّثوا عن "مناطق محظورة على غير المسلمين" في العاصمة الفرنسيّة، كانت قد صرّحت ذلك أيضاً عن مدينة بريطانيّة قبل أن تُقدّم اعتذاراً مرات عدة بعد جدل واسع أثارته هذه التصريحات. 

ولكن بعد أخبار مقاضاتها، انتقدت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأميركية، رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو لتلويحها بالمقاضاة. وقال نائب الرئيس التنفيذي لمحطة "فوكس نيوز" مايكل كليمنتي في بيان نشرته المحطة على موقعها الرسمي في شبكة الانترنت، جاء فيه: "إننا نعتبر أن تصريحات رئيسة بلدية باريس بشأن مقاضاتنا في غير محلها، ونعرب في ذات الوقت عن تعاطفنا مع المواطنين الفرنسيين في محنتهم التي دخلوا الآن مرحلة التعافي منها".

وأعاد نائب رئيس المحطة التذكير في البيان أن المحطة أعلنت السبت الماضي اعتذارها لمسلمي فرنسا وبريطانيا على المعلومات غير الصحيحة التي بثتها سابقاً عن وجود انفلات أمني في بعض المناطق في باريس لا يدخلها غير المسلمين أو الشرطة. 
ونقلت محطة "سي إن إن" الإخبارية الأميركية المنافسة لمحطة "فوكس نيوز" تصريحات أدلت بها رئيسة بلدية باريس آن هيدالجو، قالت فيها إن العاصمة الفرنسية تعرضت للإهانة وصورتها تعرضت إلى الضرر، وهو الأمر الذي يستوجب الذهاب إلى القضاء من أجل العمل على حذف تلك العبارات. 

وقالت شبكة فوكس نيوز "ارتكبنا الأسبوع الماضي أخطاء مؤسفة على الهواء لدى حديثنا عن المسلمين في أوروبا، ولا سيما في بريطانيا وفرنسا"، مضيفة "ولكي نكون واضحين، لا يوجد تصنيف رسمي لمثل هذه المناطق المحظور دخولها في أي بلد، ولم يكن لدينا معلومات موثوقة للتأكيد على أن هناك مناطق محددة في هذه البلدان، تفرز الأفراد استناداً فقط  إلى أديانهم، ولكن مثل هذه المناطق توجد بشكل غير رسمي، وبدون تصنيف حكومي حتى في الولايات المتحدة الأميركية".
المساهمون