انهيار سياج بسبب تدافع الجماهير..وأحداث مثيرة في الدوري الفرنسي

01 أكتوبر 2018
الشرطة حاولت السيطرة على الجماهير (Getty)
+ الخط -

تسبب جمهور فريق مونبلييه الفرنسي بانهيار السياج حول الاستاد الذي احتضن مباراة الديربي التي خاضها فريقهم ضد نيم، الأحد في الجولة الثامنة من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم، والتي شهدت أحداثا مثيرة للجدل تسببت في توقفها لفترة غير قصيرة بسبب الجماهير.

وبات فريق مونبلييه مهددا بالعقوبات بعدما توقفت المباراة مرتين نتيجة تصرفات جمهوره، وحصل التوقف الأول في الشوط الأول لفترة 7 دقائق بعد انهيار السياج بسبب تدافع جمهور مونبلييه إثر الهدف الأول الذي سجله الكاميروني أمبرواز أويونغو (29)، ما أدى إلى إصابة مشجعين.



وعقب استئناف اللقاء، سجل أندي ديلور هدفا ثانيا لمونبلييه في الشوط الثاني، ثم أكد غايتان لابورد النقاط الثلاث لمونبلييه بهدف ثالث في الدقيقة 79، ما دفع الجمهور المحلي إلى المبالغة في احتفالاته، وهو الأمر الذي أجبر الحكم على إيقاف اللقاء لحوالي نصف ساعة مرة ثانية من أجل تجنب أن يجتاح الجمهور أرضية الملعب!

وتدخل رئيس النادي الفرنسي لوران نيكولان الذي ذكّر الجمهور بأن هذا التصرف سيكلف الفريق غاليا، قبل أن تستكمل المباراة وحصل مونبلييه على نقاطها الثلاث، رافعا رصيده الى 15 نقطة، فيما تجمد رصيد نيم عند 9 نقاط في المركز الرابع عشر، بعدما حسم مواجهة الدربي مع ضيفه نيم 3-0.




المساهمون