انهيار أرضي يدفن 34 عامل بناء جنوب الصين

08 مايو 2016
محاولات الحفر بعد انزلاق التربة (رويترز)
+ الخط -
يبحث رجال إنقاذ، اليوم الأحد، عن 34 عامل بناء فقدوا في انهيار أرضي ضرب موقع مشروع للطاقة الكهرومائية بعد أيام من أمطار غزيرة جنوب الصين.

وانتشل رجال الإنقاذ سبعة عمال على قيد الحياة في وقت لاحق، حسبما أفاد مسؤولون في وسائل إعلام رسمية.

ودفنت كميات هائلة من الصخور والطين، بحجم 100 ألف متر مكعب، مبنى إدارياً ومنطقة مخصصة لمعيشة العمال في منطقة تاينينغ الجبلية بمقاطعة فوجيان، فجر اليوم الأحد، وفقاً لموقع إلكتروني يديره قسم الدعاية بالحزب الشيوعي.

وذكر تلفزيون الصين المركزي في وقت لاحق، أنه تم إنقاذ خمسة عمال على قيد الحياة، لكنهم مصابون بجروح مختلفة منها كسور في العظام.

وقال مسؤول إن سبب الانهيار الأرضي لا يزال غير واضح، إلا أن المنطقة شهدت هطول أمطار في الأيام القليلة الماضية. وأثرت الأمطار الغزيرة على معظم مناطق جنوب الصين، منذ يوم الاربعاء الماضي، ما تسبب في وقوع فيضانات وانهيارات أرضية.


وذكرت وكالة أنباء "شينخوا" الرسمية أن سيدة تبلغ من العمر 75 عاماً وحفيدها البالغ من العمر ثلاث سنوات جرفا بالقرب من نهر في مقاطعة هوبى يوم الجمعة الماضي.

وأضافت الوكالة أن الأمطار جرفت نحو 100 ألف متر مكعب من الوحل والصخور في مقاطعة تايتينغ في وقت مبكر صباح اليوم، لتدفن تحتها محطة لتوليد الطاقة الكهرومائية كانت قيد الإنشاء. وتابعت، إن الرئيس شي جين بينغ، طلب من المسؤولين المحليين تكثيف جهود الإنقاذ.

وأدت عواصف مطيرة إلى إجلاء أكثر من ألف شخص في منطقة قوانغشي، كما أسفر انهيار طريق عن مقتل شخص واحد وفقد آخر.

وقال مسؤول في منطقة تيانينغ، اكتفى بذكر لقبه "وي"، إن رجال الإطفاء والشرطة كانوا يحاولون الوصول إلى عمال دفنوا خلال عملهم في مشروع للطاقة الكهرومائية.
دلالات
المساهمون