انقطاع الكهرباء يتسبب بتأخر إقلاع 15 رحلة بمطار القاهرة

10 يناير 2016
مطار القاهرة الدولي (فرانس برس)
+ الخط -

 

قالت مصادر في مطار القاهرة، إن انقطاع التيار الكهربائي عن برج المراقبة الجوية في المطار الدولي، تسبب في تأخر إقلاع 15 رحلة جوية، صباح اليوم الأحد.

ونقلت وسائل إعلام مصرية، أنه: "عقب ذلك العطل، تم استخدام البطاريات الاحتياطية للبرج، وتم نقل تشغيل المراقبة الجوية للبرج الاحتياطي في مطار القاهرة لمدة ساعتين، عاد بعدها التشغيل للبرج الرئيسي".

وليست هذه هي المرة الأولى التي يتأخر فيه إقلاع رحلات في موعدها من مطار القاهرة، فقد توقفت حركة الهبوط والإقلاع في مطار القاهرة، في سبتمبر/أيلول الماضي، لمدة 90 دقيقة بسبب إجراء تدريبات بطائرات عسكرية في محيط الكلية الحربية المجاور لحرم المطار.

وقالت المصادر، اليوم، إن: "التأخير في الرحلات استغرق من ربع ساعة وحتى 20 دقيقة.. حركة الملاحة الجوية لم تتأثر كثيراً بسبب هذا الانقطاع".

وأضافت المصادر إنه "تم الاستعانة ببرج المراقبة القديم بالمطار لتسيير حركة الإقلاع والهبوط لحين إصلاح العطل ببرج المراقبة الرئيسي، كما تمت الاستعانة برجال الإرشاد بمهبط المطار، واستخدامهم دليلا للطائرات في حركة الهبوط والإقلاع، واستخدام أحد كابلات الكهرباء لتشغيل برج المراقبة بشكل جزئي".



اقرأ أيضاً: توقف حركة طيران مطار القاهرة 90 دقيقة

المساهمون