انسحاب دفاع "6 أبريل" والنشطاء يضربون عن الطعام

10 مارس 2014
+ الخط -

أكد النشطاء السياسيون المصريون، أحمد ماهر وأحمد دومة ومحمد عادل، أنهم تعرضوا للضرب المبرح من قبل قوات الأمن، وأعلنوا دخولهم في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك لما تعرضوا له من تعذيب وإهانات متعمدة.
كما انسحب الصحفيون ووسائل الإعلام عقب تنظيمهم وقفة صامتة اعتراضا على منعهم من تغطية المحاكمة، وعلى ممارسات قوات الأمن المعنية بتأمين المحاكمة، وتعنتها في منع الصحفيين والإعلاميين من الدخول إلى قاعة المحاكمة لتغطيتها إعلاميا.
وقد حجزت محكمة جنح مستأنف عابدين المصرية - المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة في طرة في حلوان جنوب القاهرة - خامس جلسات الاستئناف المقدم من مؤسس حركة 6 إبريل أحمد ماهر، وعضو الحركة محمد عادل، والناشط السياسي أحمد دومة، على الأحكام الصادره ضدهم بالغرامة والحبس 3 سنوات لكل منهم، لاتهامهم بخرق قانون التظاهر، للحكم بجلسة 7 إبريل المقبل.

وشهد محيط المحاكمة تواجدا أمنيًا مكثفًا قبل نظر الجلسة، وتمركزت 3 سيارات أمن مركزى بمدخل المعهد من ناحية سجن طرة، وعدد من جنود القوات الخاصة، ودبابتين للقوات المسلحة أمام البوابة الرئيسية للسجن.

وحضر إلى مقر انعقاد جلسة اليوم الإثنين، وفد دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي، للتضامن مع النشطاء السياسيين، في الوقت الذي انسحبت فيه هيئة الدفاع عن المتهمين، اعتراضا على تعرض المتهمين للاعتداء البدني أثناء نقلهم إلى مقر المحاكمة، وأثبتوا ذلك في محضر الجلسة.

وكانت محكمة جنح عابدين، قضت في شهر ديسمبر/كانون الأول الماضي، بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالحبس 3 سنوات مع الشغل وغرامة 50 ألف جنيه لكل منهم بتهم "التجمهر واستعمال القوة والتظاهر دون إخطار الأمن".

دلالات