انتفاضة الريال في الكامب نو..لم تحدث منذ "نصف قرن"

04 ابريل 2016
الريال انتصر بنتيجة 2-1 (العربي الجديد/Getty)
+ الخط -

لم يسبق لريال مدريد أن انتفض في ملعب كامب نو، معقل غريمه الأزلي برشلونة، وقلب تأخره إلى فوز 2-1 منذ موسم 1964-1965، قبل أن يكرر الأمر يوم السبت، بعد نحو نصف قرن وبنفس النتيجة.

كان البرسا متحكماً في زمام الأمور وتقدم 1-0 برأسية المدافع الإسباني، جيرارد بيكيه، لكن فريق زيدان انتفض وسجل هدفين عبر الفرنسي كريم بنزيمة والبرتغالي كريستيانو رونالدو، في الدقائق الأخيرة.

كما أن برشلونة تحت قيادة مدربه لويس إنريكي ليس معتاداً على المعاناة من انتكاسة بعد التقدم، بل على العكس كان البلاوغرانا ينتفض بعد تأخره في النتيجة، وتكرر الأمر تسع مرات هذا الموسم.

وخسر إنريكي عشر مرات خلال مسيرته كمدرب للبرسا، منها ست مرات في الموسم الماضي وأربع هزائم في الموسم الحالي، ولم ينتفض أمامه سوى ريال مدريد وبايرن ميونخ. وتقدم برشلونة على بايرن في معقله، أليانز أرينا، قبل أن يخسر 3-2. لكن العملاق الكتالوني مضى في طريقه بدوري أبطال أوروبا وحسم اللقب أمام يوفنتوس.

وفي الموسم الماضي، تقدم نيمار للبرسا في الكلاسيكو على ملعب سانتياغو برنابيو، قبل أن تسفر صحوة الميرينغي عن ثلاثة أهداف لرونالدو وبنزيمة وبيبي. وخاض إنريكي أربع مواجهات في الكلاسيكو كمدرب، فخسر مرتين وفاز في مثلهما أمام ناديه السابق.


 
المساهمون