اليمن: قوات الجيش الوطني تستعيد مواقع في تعز

17 فبراير 2016
الجيش الوطني اليمني يحقق انتصارات في تعز (الأناضول)
+ الخط -
واصل الجيش الوطني بمؤازرة المقاومة الشعبية، اليوم الأربعاء، تقدمه في الجبهات الجنوبية من محافظة تعز جنوبي اليمن، فيما تجددت المواجهات المسلحة بين "المقاومة الشعبية" والحوثيين وحلفائهم بأكثر من جبهة، داخل إطار المدينة، في الوقت الذي شنّت فيه المليشيات قصفاً عنيفاً على المدنيين في مناطق متفرقة من المدينة.

وأوضح القيادي الميداني في جبهة المسراخ جنوبي تعز، شفيع صبر، لـ"العربي الجديد"، أن قوات (اللواء 35 مدرع) الموالي للشرعية، مدعومة بالمقاومة، تمكنت عصر اليوم الأربعاء، من السيطرة على المستشفى الريفي ومدرسة 26 سبتمبر، في مركز مديرية المسراخ، بعد معارك ضارية تكبدت فيها 9 قتلى وعدد من الجرحى، مقابل إصابة 4 عناصر من قوات الجيش حالة أحدهم خطيرة.

وأشار إلى أن عناصر المليشيات فرت نحو مناطق المطالي التابعة أيضاً لمديرية المسراخ جنوب تعز، مؤكداً أن وحدات من الجيش مدعومة بالمقاومة، تواصل تقدمها في تلك المناطق، باتجاه عدد من مواقع تمركز المليشيات، وتقترب من استعادة مبنى التربية والتعليم والنيابة العامة ومبنى المجلس المحلي في عمق مركز المديرية.

إلى ذلك، ذكرت مصادر ميدانية أن المقاومة الشعبية تخوض معارك عنيفة ومتواصلة بمناطق عصيفرة، وحي الدعوة، وكلابة، والحصب، وكذلك المرور في الجبهات الغربية والشمالية والشرقية للمدينة.

من جهة أخرى، شنّت مليشيات الحوثي وقوات المخلوع صالح قصفاً عنيفاً استهدف مناطق سكنية مختلفة، وبحسب شهود عيان ونشطاء حقوقيين فإن المليشيات استهدفت بمدافع الهاون مناطق صينه ووادي الدحي غرب المدينة، ما أسفر عن إصابة 3 من المدنيين بجروح، كما أطلقت عدداً من صواريخ الكاتيوشا من موقع الدفاع الجوي شمال غرب المدينة، تجاه مواقع المقاومة في جبهة الضباب جنوباً.

وذكر النشطاء أن المليشيات، ومن مواقع تمركزها في القصر الجمهوري، استهدفت مناطق سكنية في ثعبات شرق المدينة، كما استهدفت بمختلف الأسلحة وبشكل هستيري قرى جبل صبر جنوب تعز، ما أدى إلى سقوط عدد من المواطنين جرحى بينهم امرأة.

اقرأ أيضاً: اليمن: قتلى وجرحى بتفجير عدن و"داعش" يتبنى

المساهمون