اليمن: سيطرة الحوثيين على قرية خبزة ومقتل 25 بكمين

14 نوفمبر 2014
معارك عنيفة شهدتها قرية خبزة منذ أسبوع(فرانس برس)
+ الخط -

قتل 25 مسلّحًا من جماعة "أنصار الله" (الحوثي)، في كمينٍ نصبه مسلّحون قبليون في قرية خبزة، وسط اليمن، بعد أن تمكّن "الحوثيون"، اليوم الجمعة، من السيطرة على القرية.

وأوضحت مصادر محلية، أنّ قرية خبزة التابعة لمدينة رداع، سقطت اليوم بيد المسلّحين "الحوثيين" بعد معارك عنيفة مع مسلّحي القبائل و"أنصار الشريعة" فرع "القاعدة"، منذ صباح أمس الخميس، استخدمت فيها راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة، وخلّفت عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.

ولم يؤكد "الحوثيون وقوع الهجوم"، لكنهم أكّدوا أنّهم تمكّنوا من السيطرة على القرية، والجبال المحيطة بها، فيما انسحب المسلّحون القبليون وعناصر "القاعدة"، إلى خارج المنطقة.

وبحسب المصادر، فإنّ "الحوثيين"، بدأوا بتفجير منازل الأهالي الذين شاركوا في المعارك، التي تشهدها قرية خبزة منذ أسبوع، والتي أدّت إلى نزوح سكانها، بعد أن وصل عدد المنازل التي طالها القصف إلى 74. 

وتشير تقديرات غير رسمية إلى سقوط نحو 400 قتيل، بالإضافة إلى عدد من الجرحى في المواجهات، التي بدأت في رداع الشهر الماضي، ويخوض الحوثيون فيها حرباً ضد من يطلقون عليهم "التكفيريين"، من مسلّحي "القاعدة" والقبائل، التي تعّهدت بمنع توسّع "الحوثيين".

 

المساهمون