الورود تحاصر مدينة جبيل اللبنانية

الأناضول

avata
الأناضول
21 مارس 2015
65C426A8-3BFA-45F1-88D9-E91A3069CA7D
+ الخط -
افتتح أمس الجمعة، في مدينة الحرف اللبنانية - جبيل شمال بيروت، مهرجان "ورود جبيل" الذي يقام سنويا بمناسبة عيدي الطفل والأم في لبنان، واللذين يصادفان على التوالي يومي 20 و21 مارس/آذار من كل عام.

وقال رئيس بلدية جبيل، زياد حوّاط، إن هذا المهرجان يعكس "وجه جبيل الحقيقي، والرسالة التي تريد أن تقدمها المدينة وأهلها للعالم عبر الورد، ورأى حواط أن مدينة جبيل هي الوجه الحضاري والمشرق للبنان.

وزينت الورود من كل الألوان، مدخل المدينة الفينيقية الأثرية التي اشتهرت بمينائها الذي يعود للألف السادس قبل الميلاد، مع حضور من الزوار احتفالا بالمناسبة.

وتوزع بلدية جبيل للمرة الأولى، بذورا عن زهرة اكتشفت في المدينة وسميت باسمها "زهرة بيبلوس"، على أن تتولى باحثة لبنانية المساعدة في التعريف بخصائص الزهرة الفريدة لكافة المحافظات اللبنانية، ومنها إلى العالم.
دلالات

ذات صلة

الصورة
نازح يستعد للعودة إلى سورية من البقاع اللبنانية، 14 مايو 2024 (فرانس برس)

سياسة

كشفت "الشبكة السورية لحقوق الإنسان" في بيان اليوم الثلاثاء أن شاباً سورياً توفي في أحد مشافي دمشق إثر تعرضه للتعذيب على يد أجهزة النظام السوري.
الصورة
لبنان (أنور عمرو/ فرانس برس)

مجتمع

تتكرّر حوادث التحرش والاغتصاب في لبنان، وبرزت معلومات حول توقيف مدير مدرسة وأستاذ رياضة وموظف أمن، بتهمة تحرش بقاصرات في إحدى المدارس في بلدة كفرشيما
الصورة

سياسة

أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأربعاء، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بـ"عملية هجومية" في جنوبيّ لبنان بأكمله.
الصورة
بات شغوفاً بعمله (العربي الجديد)

مجتمع

أراد ابن جنوب لبنان محمد نعمان نصيف التغلب على الوجع الذي سببته قذائف وشظايا العدو الإسرائيلي على مدى أعوام طويلة فحولها إلى تحف فنية.
المساهمون