النظام السوري يتسلم أحياء تسيطر عليها "الوحدات الكردية" بحلب

20 ديسمبر 2017
+ الخط -



قالت مصادر محلية إنّ "النظام السوري والوحدات (الكردية) اتفقا على رفع أعلام النظام في أحياء تسيطر عليها الوحدات بحلب، وتسليمها لقوات النظام، مقابل إعادة بعض الخدمات".

وأضافت المصادر لـ"العربي الجديد" أن "الوحدات الكردية التابعة لقوات سورية الديموقراطية (قسد)، التي تسيطر على أحياء الشيخ مقصود والأشرفية والهُلك وبعيدين وبستان الباشا، داخل مدينة حلب، وافقت على رفع علم النظام السوري على الدوائر الحكومية في تلك الأحياء، مقابل فتح الطرقات وعودة الأهالي".

كما أشارت المصادر إلى أن "عودة الأهالي إلى الأحياء ستبدأ الخميس القادم، ثمّ سيتم فتح الطرقات لاحقاً، في موعد يتمّ التوافق عليه بين الطرفين".

وتتمتع الكردية بعلاقة جيدة مع قوات النظام، ولم يحدث بينهما اشتباكات تذكر، كما يسمح النظام بدخول المواد الغذائية والطبية، إلى مناطق سيطرتها.

إلى ذلك، أعلنت "قسد" مقتل ستة من عناصرها خلال المعارك الجارية ضد تنظيم "داعش"، في محافظة دير الزور، التي تشهد معارك متواصلة، شرقي سورية. كما قتل عنصران من "حزب الله" اللبناني، وآخر من مليشيا "فاطميون" الأفغانية، ومقاتل من شركة "واغنر" الروسية، خلال اليومين الماضيين في معارك ضد "داعش" شرقي سورية.