الممثلة رغد سلامة بين التحول الجنسي وحملات التشويه

30 مايو 2015
تتهم رغد سلامة شخصية عربية بالوقوف خلف الحملة (تويتر)
+ الخط -
ولدت رغد سلامة في الكويت أواخر السبعينيات وعاشت حياة مترفة مع عائلتها. لكن ميولها إلى عالم الشهرة والأضواء تعارضت مع أفكار وعادات أهلها، فغادرت قبل سنوات الكويت إلى بيروت. ورغم عدم إثبات مقدرتها التمثيلية إلا في أدوار ثانوية قدمتها في مسلسلات لبنانية، غادرت بيروت قبل عامين واتجهت إلى القاهرة وفي اعتقادها أن نافذة النجاح والأضواء أقرب هناك من بيروت.

قبل نحو شهر عرضت قناة ten المصرية ضمن برنامج "هي مش فوضى" الذي تقدمه الإعلامية المصرية بسمة وهبي حلقة خاصة عن المتحولين جنسياً.. واستضافت وهبي على الهواء رغد سلامة، لتكيل إليها سلسلة من الاتهامات بشأن تحوّلها من شاب إلى فتاة وتستعين وهبي بالمحامي نبيه الوحش من أجل إذكاء "قضية رغد". وهذه الأخيرة تقول إنها كانت مدعوة من قبل القناة للحديث عن مسلسلها الرمضاني الأول "نصباية" من بطولتها وإخراج أحمد حبيب، وفوجئت على الهواء بكم الاتهامات التي نفتها لكنها لم تخضع لطلب المذيعة بسمة وهبي في القيام بفحص لإثبات أنوثتها.


كرة النار التي خرجت بها قضية رغد من المحطة المصرية بدأت تتسع، بسمة وهبي قامت بعد أيام من القضية بمتابعة الملف كأنها أرادت تأكيد أن سلامة متحولة جنسياً، خصوصاً أن رغد لم تعد ترد على اتصالات وهبي.

 واستضافت وهبي في الحلقة التالية المنتجة المصرية المنفذة علياء الحسيني التي عززت شك وهبي في موضوع  "التحوّل"، وروت الحسيني كيف أنها اكتشفت قبل سنوات أن رغد هي علي سلامة، بعدما كانت تشارك كعارضة أو كومبارس في برنامج كانت تنتجه الحسيني على قناة الكويت، ما أدى، بحسب الحسيني، إلى توقفها عن العمل وطردها من البرنامج وأوحت بأنها غادرت الكويت للسبب نفسه.

اقرأ أيضاً: ساندي تروي قصة تحولها الجنسي لعمرو الليثي

رغد أطلت في برنامج ET عبر محطة mbc، وأوضحت أن كل ما قيل عنها غير صحيح. وقالت: "يريدون إنهائي"، واتهمت شخصية عربية بارزة بأنها وراء هذه الحملة عليها، مقدمة براهين وفحوصات طبية تؤكد أنها أنثى منذ ولادتها.



المساهمون