المكسيك تصعق ألمانيا في أبرز مفاجآت مونديال روسيا

17 يونيو 2018
المكسيك تعطل الماكينات الألمانية (Getty)
+ الخط -

حفلت المباراة بالندية وتبادل الهجمات منذ الدقيقة الأولى، وجاءت المبادرة الهجومية مكسيكية في الدقيقة الثانية من ركلة ركنية أخطأ الدفاع الألماني في إبعادها، وكادت تشكل خطورة كبيرة لولا سرعة بواتينج ونوير في إنقاذ الكرة قبل المهاجمين المكسيكيين، ورد عليها حامل اللقب الألماني مباشرة بتصويبة من توني كروس مرت على يمين المرمى المكسيكي.

وعاود كروس التصويب القوي في الدقيقة 22، لكن الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا نجح في الإمساك بها من الوضع طائرا، وشكلت الجبهة اليسرى لمنتخب المكسيك خطورة على الماكينات الألمانية، وأخطر هجماتها في الدقيقة 28 عن طريق لوزانو وكارلوس فيلا التي أنهاها لايون بتصويبة أمسكها نوير.

وشكلت الهجمات المكسيكية المرتدة خطورة بالغة على الدفاع الألماني، ونجح هيرفينج لوزانو في ترجمة إحداها إلى هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 36، عندما تسلم الكرة داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالدفاع بغرابة وصوبها قوية على يمين نوير الذي فشل في التصدي لها.

استفز الهدف الألمان فكشروا عن أنيابهم الهجومية وضغطوا حتى حصلوا على ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 38، صوبها توني كروس بإتقان، ولكن الحارس المكسيكي جييرمو أوتشوا تصدى لها بيده قبل أن تصطدم بالعارضة التي أحبطت محاولة التهديف.

بدا المدير الفني لمنتخب ألمانيا يواكيم لوف في وضع لا يحسد عليه، إذ يجب عليه الضغط الهجومي من أجل تعويض، والعمل على إيقاف تألق الثلاثي المكسيكي المرعب، فيلا وتشيتشاريتو ولوزانو الذين يحسنون شن الهجمات المرتدة بشكل سريع وأداء مهاري فشل أمامه الدفاع الألماني.

وكاد كيميتش يعادل النتيجة للألمان من كرة عرضية تلقاها من بواتينج فحولها خلفية مزدوجة مرت من فوق العارضة مباشرة، ليتواصل الهجوم الألماني المكثف، وفي الدقيقة 76 مارس كروس هوايته في التصويب لكن الكرة ضلت طريقها نحو المرمى ومرت على يساره، رد بعدها مباشرة بتصويبة للمكسيك مرت من فوق العارضة، قبل أن يعاود التصويب ثانية في الدقيقة 82، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن.

وعاود كروس التصويب بالتخصص في الدقيقة 84 لكن الحارس المكسيكي أنقذها ببراعة، وكانت أقرب التصويبات قرباً من المرمى تلك التي أطلقها البديل يوليان براندت صاروخية لتمر ملاصقة للقائم الأيمن للمرمى المكسيكي المحظوظ، وحاول الألمان جاهدين الهجوم بكل قوتهم حتى إن نوير تقدم ليشارك في الهجوم لكن من دون جدوى، وأعلن الحكم الإيراني علي رضا عن نهاية المباراة بفوز تاريخي للمكسيك على المنتخب الألماني حامل اللقب وصاحب الأرقام القياسية في ثاني مفاجآت مونديال روسيا بعد تعادل أيسلندا مع الأرجنتين.

المساهمون