المغرب يعلن تفكيك خلية لـ"داعش" كانت تخطط لعمليات

14 أكتوبر 2017
+ الخط -


أجهضت عناصر الأمن والاستخبارات المغربية، اليوم السبت، خلية تتبع تنظيم "داعش" الإرهابي، حيث كانت تخطط للقيام بتفجيرات وعمليات دموية داخل البلاد، حسب وزارة الداخلية.

وأفادت الوزارة، ضمن بلاغ لها، أن المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، "أجهض مخططاً إرهابياً يروم زعزعة أمن واستقرار المملكة وبث الرعب في صفوف المواطنين".

وبحسب المصدر الرسمي ذاته، تم تفكيك خلية إرهابية، اليوم، تتكون من أحد عشر عنصراً موالين لـ"داعش" ينشطون بمدن فاس ومكناس وخريبكة والدار البيضاء وزاوية الشيخ وسيدي بنور ودمنات وسيدي حرازم.

وأسفرت عملية المداهمة الأمنية عن اعتقال العقل المدبر للشبكة وأحد شركائه بمدينة فاس، حيث تم حجز أسلحة نارية عبارة عن 3 مسدسات وبندقيتين للصيد، وكمية من الذخيرة الحية، وقنينات غاز بوتان صغيرة الحجم وقنابل مسيلة للدموع وكمية كبيرة من السوائل المشبوهة، والمواد الكيماوية يحتمل استعمالها في صناعة المتفجرات.

ويوضح بلاغ الداخلية أن أعضاء هذه الخلية "خططوا لتنفيذ عمليات إرهابية بالغة الخطورة كانت ستستهدف مواقع حساسة، وذلك بإيعاز من منسقين بأحد فروع داعش"، موردا أن خطورة هذه الخلية تتجلى في كون أحد أعضائها يمتلك خبرات عالية في مجال صناعة المتفجرات والتفخيخ.

ويستطرد المصدر بأن "هذه العملية الأمنية الاستباقية تؤكد مرة أخرى الانعكاسات الخطيرة للآلة الدعائية للتنظيم، والذي ما فتئ يحرض أتباعه على تكثيف الهجمات الإرهابية خارج مناطق نفوذه، في ظل تشديد الخناق عليه بالساحة السورية العراقية".