المغربي زياش يتألق ويردّ على استبعاد رونار له (فيديو)

15 يناير 2017
96D148FE-5C4A-4C73-829B-FD85D6DF5045
+ الخط -
خطف النجم المغربي حكيم زياش الأنظار بشكل لافت مع فريقه أياكس أمستردام بالهدفين اللذين سجلهما أمام فريق "بي أي سي زفوله" في الأسبوع الثامن عشر من مسابقة الدوري الهولندي لكرة القدم، ليرد على المدرب الفرنسي هريفي رونار الذي استبعده من المشاركة في أمم أفريقيا بالغابون.


وعلى ملعب "أوستيرينك" معقل نادي زفوله، تقدم أياكس بهدف للاعب لاسه شوني من ضربة جزاء في الدقيقة 54، وبعد أقل من دقيقة ظهر زياش ليسجل هدفاً ذكياً، حين تلقى كرة داخل منطقة الجزاء فروّضها، وراوغ المدافع بطريقة رائعة.


ونفذ زياش حركة ذكية استطاع من خلالها فتح مجال للتسديد رغم تواجد المدافع الهولندي فيليبي سلاندر إلى جانبه، وبالفعل نجحت كرته الزاحفة في هزّ شباك الحارس ميكي فان دير هارت. ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، إذ استطاع النجم المغربي أن يريح فريقه في الدقيقة 80، حين سجل الهدف الثالث بعدما تقدم مسرعاً بالكرة وهزّ الشباك لتنتهي المباراة 3-1.


وكان المدرب الفرنسي هيرفي رونار قد استبعد اللاعب المغربي عن صفوف المنتخب المشارك في "كان 2017" رغم أن التشكيلة تعرضت للكثير من الإصابات، وقد أثار هذا الأمر حفيظة بعض الجماهير المغربية، وكذلك أغضبت اللاعب الذي كان يتمنى تمثيل أسود أطلس في المسابقة القارية لمساعدتهم على تقديم مستوى مميز والوصول إلى أدوار متقدمة.


(العربي الجديد)


ذات صلة

الصورة
تظاهرة شعبية في الرباط تضامناً مع غزة، 11 فبراير 2024(Getty)

مجتمع

أطلق "الاتحاد الوطني لطلبة المغرب"، الأربعاء، عريضة وطنية تطالب بالتراجع الفوري عن اتفاقيات التطبيع مع إسرائيل.
الصورة
استياء في المغرب بعد رفض تكريم طالبة لارتدائها الكوفية الفلسطينية

مجتمع

لا يزال الجدل متواصلاً في المغرب بشأن رفض عميد كلية توشيح طالبة متفوقة في المدرسة العليا للتكنولوجيا، بسبب ارتدائها الكوفية الفلسطينية خلال حفل تكريم.
الصورة
ملكة جمال الذكاء الاصطناعي كنزة ليلي (إكس)

منوعات

حصلت المغربية كنزة ليلي على لقب ملكة جمال الذكاء الاصطناعي بعد مسابقة تأهلت إليها 10 متباريات افتراضيات. ما معايير هذه المسابقة التي أقيمت للمرة الأولى؟
الصورة
تظاهرات الدعم لغزة/من التظاهرة التي خرجت أمس في عمّان دعماً لغزة (العربي الجديد)

سياسة

خرجت اليوم الجمعة، تظاهرات الدعم لغزة وفلسطين في عدد من العواصم والمدن العربية، وتحديداً في الأردن والمغرب واليمن، ولا سيما بعد صلاة الجمعة.
المساهمون