المعارضة السورية تكبد النظام و"داعش" خسائر بشرية

09 مارس 2017
+ الخط -



تصدت المعارضة السورية المسلحة لهجوم من قوات النظام السوري في الأطراف الشمالية الغربية من مدينة حلب، مساء اليوم الخميس في حين استعادت مواقع في ريف درعا بعد طرد تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) منها.

وتحدث "مركز حلب الإعلامي" عن مقتل مجموعة من قوات النظام السوري إثر صد هجوم لهم من قبل المعارضة السورية المسلحة في منطقة الليرمون شمال غرب مدينة حلب.

وفي السياق نفسه، ذكرت مصادر محلية أن قوات النظام فشلت في التقدم على جبهات بيوت مهنا وجمعية الزهراء ومنطقة البحوث العملية غرب مدينة حلبـ وتكبدت خسائر بشرية.

في سياق متصل، قتل أربعة من عناصر "الجيش السوري الحر" ومجموعة من قوات النظام السوري خلال معارك بينهم في أطراف حي المنشية بمدينة درعا جنوب سورية.

من جهة أخرى، أعلنت "حركة أحرار الشام الإسلامية" عن تمكنها بمشاركة فصائل أخرى معارضة للنظام السوري من استعادة منطقة الظهر في اللجاة بريف درعا الشرقي، بعد هجوم أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصر تنظيم "داعش".

إلى ذلك، قالت مصادر محلية إن مدنيين اثنين قتلا جراء استهدافهما من قبل مليشيا "قوات سورية الديمقراطية" في منطقة الجزرة بريف دير الزور الغربي شرقي سورية، بينما قام تنظيم "الدولة الإسلامية" بإعدام ضابط من الجنسية العراقية بتهمة "الردة"، في حين اعتقل ثلاثة أشخاص بتهمة تصوير الأماكن التي استهدفتها الغارات الروسية في مدينة الميادين اليوم الخميس.