المعارضة السورية تستعيد العويجة... وخسائر للنظام بحلب

09 أكتوبر 2016
تواصل الاشتباكات على جبهات عدة بحلب (عبدالمنعم عيسى/فرانس برس)
+ الخط -

شنّ الطيران الروسي، فجر اليوم الأحد، غارات مكثفة استهدفت مناطق تسيطر عليها المعارضة السورية في حلب، بينما أكدت الأخيرة استعادتها، مساء أمس، مواقع كانت خسرتها لصالح قوات النظام في معارك الأيام القليلة الماضية في المدينة. 

وقالت مصادر ميدانية في حلب، لـ"العربي الجديد"، إن "غارات الطيران الروسي استهدفت ليلاً، وبشكل مكثف، حي الشيخ سعيد بالصواريخ الارتجاجية والفراغية"، وذلك بالتزامن مع "تواصل المعارك على أطراف الحي" الذي تسعى قوات النظام للتقدم داخله منذ نحو أسبوعين.

وأكدت المصادر أن "مسلحين من مليشيا النجباء العراقية قتلوا خلال مواجهات مساء أمس وفجر اليوم بمحيط الشيخ سعيد"، مضيفة أن المعارضة السورية المسلحة "استعادت السيطرة على كتلة معامل العويجة، قرب منطقة مشفى الكندي (شمال حلب)، بعد معارك استمرت لساعات مع قوات النظام والمليشيات المساندة لها"


وفيما تواصلت إلى اليوم اشتباكاتٌ مماثلة على جبهات دوار الجندول، ومشروع "الـ1070 شقة" (جنوبي حلب)، تكبدت قوات النظام أمس خسائر بشرية، إثر مواجهات اندلعت على جبهة حي بستان الباشا شرقي المدينة، بعدما صدّت فصائل غرفة عمليات فتح حلب" هجمات جديدة للنظام هناك.

وفي وقت سابق أمس، قالت مصادر بالمعارضة السورية، لـ"العربي الجديد"، إن "عشرة من قوات النظام قتلوا، عندما وقعوا في كمين بمحيط صوامع بلدة بردة، جنوب حلب"، مشيرةً إلى "سقوط عددٍ آخر من القتلى والجرحى في المواجهات الدائرة على أطراف أحياء الشيخ سعيد وبستان الباشا، شرقي المدينة".

كما كشفت مصادر إعلامية لبنانية تابعة لـ"حزب الله" عن مقتل ثلاثة مقاتلين في صفوف الحزب في معارك سورية، وهم علي كوراني من بلدة ياطر الجنوبية، وحسين محمد مهدي ياسين من بلدة العين البقاعية، ومحمد علي صوان من بلدة يونين البقاعية.

يذكر أن الطيران الروسي واصل غاراته، التي ارتفعت وتيرتها منذ نحو ثلاثة أسابيع، أمس، مستهدفا مناطق بريف المحافظة، وأحياء تقع في الجزء الذي تسيطر عليه المعارضة السورية في المدينة، وأدت، بحسب ما أكده ناشطون، إلى مقتل أكثر من عشرة مدنيين.