المرزوقي: "حراك تونس" ولد يوم مات "النداء"

22 ديسمبر 2015
المرزوقي: "نداء تونس" تحايل على التونسيين (الأناضول)
+ الخط -

وجّه الرئيس التونسي السابق، محمد المنصف المرزوقي، عدداً من الرسائل السياسية لأكثر من طرف، قائلاً إنّ "نداء تونس مات عند الإعلان عن الحزب الجديد حراك تونس الإرادة".

 المرزوقي، وخلال لقاء إعلامي أمس الاثنين، ردّ على تصريحات المتحدث باسم حزب "نداء تونس"، بوجمعة الرميلي بخصوص تكوينه حزباً جديداً، فقال "أتفهم توتّره... موقفي دائماً وأبدأ كان التجاهل".

وكان الرميلي قد انتقد إعلان المرزوقي، الأحد، عن حزب "حراك تونس الإرادة"، واصفاَ ذلك بالخبر "غير السار".

كذلك، كشف المرزوقي، أن الرئيس الحالي الباجي قائد السبسي رفض استقباله، مؤكّداً أنّه طلب لقاء السبسي لكنه لم يتلق أي رد.

وأوضح أنّه أراد مقابلة السبسي للحديث عن وضعية التونسيين في سورية وعن اللاجئين السوريين، لكنه لم يتلق ردّاً على طلبه من رئاسة الجمهورية، في حين أنه استقبل الجميع عندما كان رئيساً، واستقبل السبسي بالذات ثلاث مرات.

وفي هذا السياق، اعتبر المرزوقي أن حزب "نداء تونس"، حزب الرئيس السبسي منافسه في الانتخابات، قد "تحايل على التونسيين ببرنامج انتخابي زائف".

إلى ذلك، شنّ رئيس حزب "حراك تونس"، هجوماً واسعاً على الحملة التي انطلقت ضدّه أيام الانتخابات الرئاسية بصفته رئيساً مؤقتاً، ورفعت شعارات بأن "الأوساخ مؤقتة، والاٍرهاب مؤقت"، قائلاً: "اتضح وبعد مرور سنة على الانتخابات التشريعية والرئاسية، أن الوسخ موش مؤقت والإرهاب موش مؤقت".

وردّ المرزوقي على اتهامه بانتشار الإرهاب خلال فترة توليه رئاسة الجمهورية وبتأجيج الشعب والوقوف وراء حرق المراكز الأمنية بعد الانتخابات، فاعتبر أنّ "الشعب التونسي كان على علم بجميع التجاوزات التي رافقت الانتخابات، وكان على علم بالمال الفاسد وبشراء الأصوات".

ولفت أيضاً إلى أنّه تمكن يوم 23 ديسمبر/كانون الأول 2014 من احتواء الغضب الشعبي الذي تلى انسحابه من الرئاسة، بالخطاب الذي ألقاه مساء ذلك اليوم في أريانة، قائلاً: "لو لم أتوجه بخطاب لاشتعلت البلاد".

اقرأ أيضاً: المرزوقي يعلن عن حزبه الجديد وينتقد الحكومة بشدة

المساهمون