المربع الذهبي لكرة يد أفريقيا...الجزائر في مواجهة تونس

27 يناير 2016
المربع الذهبي لكرة يد أفريقيا (العربي الجديد)
+ الخط -
اكتمل المربع الذهبي لبطولة أفريقيا بكرة اليد المؤهلة إلى الألعاب الأولمبية في ريو 2016، بعد أن اكتسح المنتخب المصري الكونغو (40 - 18)، ليلحق بركب المتأهلين إلى الدوري النصف نهائي من البطولة، وهم أنغولا، الجزائر وتونس.

في أول لقاء، خرج المنتخب المغربي من البطولة خالي الوفاض بخسارته أمام المنتخب الأنغولي (22 - 21)، وبذلك يفشل في التأهل إلى دور الأربعة، لكن في الجانب الأخر نجح المنتخب التونسي في التأهل إلى المربع الذهبي بعد أن حقق فوزاً صعباً على الكاميرون (24 - 20)، أما الفريق الثالث الذي نجح في بلوغ الدور النصف نهائي فهو المنتخب الجزائري القوي الذي أطاح بمنتخب جمهورية الكونغو (34 – 25).

وآخر المنتخبات المتأهلة إلى المربع الذهبي هو المنتخب المصري الأقوى في هذه البطولة والذي يعتبر من أبرز المرشحين لنيل اللقب الأفريقي والحصول على ذهبية كرة اليد ويتأهل مباشرةً إلى الأولمبياد. ونجح المنتخب المصري في اكتساح نظيره الكونغولي (40 - 18)، في مباراة سيطر فيها منتخب "الفراعنة" طوال فترات اللقاء.

ونظراً لحسابات البطولة، فإن المنتخب الجزائري سيواجه نظيره التونسي في النصف النهائي الأول، في حين يلعب المنتخب المصري مع المنتخب الأنغولي في النصف النهائي الثاني، على أن تُجرى المباريات في 29 من الشهر الحالي، حيثُ تتمنى الجماهير نهائياً عربياً خالصاً.

اقرأ أيضاً: مواجهات عربية متوقعة في المربع الذهبي لبطولة أفريقيا لليد
المساهمون