المدافع جون تيري سجّل أهدافاً أكثر من فالكاو وبالوتيلي!

01 مايو 2015
تيري سجل 38 هدفاً بالرأس خلال مسيرته (العربي الجديد)
+ الخط -

لا يدلّل على فشل النجم الكولومبي راداميل فالكاو في موسمه الأول مع مانشستر يونايتد الإنجليزي، وهو الذي يعتبر من أفضل مهاجمي العالم، سوى أن جون تيري، قائد ومدافع تشيلسي المخضرم، سجل أهدافاً أكثر منه.

وسجل تيري سبعة أهداف هذا الموسم، ما يجعله متفوقاً على فالكاو وعدد من أشهر مهاجمي فرق البريميير ليج، أمثال البوسني إدين دجيكو، لاعب مانشستر سيتي، والإيطالي ماريو بالوتيلي، لاعب ليفربول، والإسباني روبرتو سولدادو، لاعب توتنهام. في المقابل، سجل داني ويلبك، مهاجم أرسنال، على سبيل المثال، هدفاً واحداً أكثر من تيري هذا الموسم.

ويبرهن تيري، صاحب الـ34 عاماً، أنه أحد أفضل المدافعين في تاريخ إنجلترا، وأكثرهم براعة تهديفية، خاصة باستغلال الضربات الثابتة. وتساوى تيري مع ديفيد أنسورث، لاعب إيفرتون السابق، كأكثر المدافعين تسجيلاً للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي بـ38 هدفاً، لكن جون يملك الأفضلية بعدم تسجيله أي هدف من ركلة جزاء، في حين سجل أنسورث 22 هدفاً من ضربات الترجيح، بينما أحرز تيري 26 هدفاً بالرأس.

وتفصل تيري ثلاثة أهداف عن لقب أفضل "مدافع هداف" خلال موسم واحد، والمسجل باسم جوليان ديكس، لاعب وستهام، في موسم 1995-1996، برصيد 10 أهداف.

المساهمون