المجر تحافظ على الصدارة بتعادل بشق الأنفس أمام أيسلندا

18 يونيو 2016
المجر تتعادل في الدقائق الأخيرة أمام أيسلندا (Getty)
+ الخط -


انتزعت المجر نقطة بشق الأنفس أمام أيسلندا بتعادلهما بهدف لمثله في مباراة الجولة الثانية بالمجموعة السادسة لبطولة كأس أمم أوروبا المقامة بفرنسا.

تكفّل المنتخب الأيسلندي بتسجيل هدفي اللقاء بعدما تقدم من ركلة جزاء لجيلفي سيجوردسون (د40)، قبل أن يأتي التعادل بنيران مدافعه يركير مار سافارسون (د88).

وبهذه النتيجة واصلت المجر تصدرها للمجموعة السادسة بأربع نقاط، تليها أيرلندا مؤقتا بنقطتين، ثم البرتغال بنقطة واحدة، وستواجه النمسا التي تتذيّل المجموعة بدون رصيد في وقت لاحق.
هدد المنتخب الأيسلندي مرمى نظيره المجري في الدقيقة العاشرة برأسية جون داوي بوفارسون ولكنها ذهبت أعلى العارضة بقليل.

ورغم استحواذ المجر إلا أنها لم تستطع اختراق الدفاع المنظم للمنتخب الأيسلندي إلا في الدقيقة 34 عبر لازلو كلينهيسلر الذي راوغ من الجهة اليمنى إلى داخل المنطقة وسدد الكرة بيسراه ولكنها ذهبت إلى جوار القائم. وافتتح جيلفي سيجوردسون التسجيل للمنتخب الأيسلندي من ركلة جزاء في الدقيقة 40 بعد احتساب خطأ على الحارس جابور كيرالي.

وواصل المنتخب المجري هيمنته في الشوط الثاني ولكنه وجد ضغطا محكما حتى الدقيقة 88 عندما أرسل نيمانيا نيكوليش تمريرة عرضية لم يتمكن المدافع بيركير مار سافارسون من تشتيتها ليسكنها شباك فريقه.

وكادت أيسلندا أن تحرز هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة عندما ارتطمت كرة ثابتة لسيجوردسون من على خط المنطقة بالحائط لتصل إلى إيدور جوديونسون الذي سددها إلى جوار القائم بسنتيمترات.

المساهمون