اللبنانيون يُطاردون وزير الكهرباء: "رجاع ع بيت بيّك"

05 اغسطس 2015
وزير الكهرباء اللبناني أرتور نظاريان (تويتر)
+ الخط -
يعيش لبنان فراغاً رئاسياً منذ 483 يوماً. مجلس نواب مُمدّد لنفسه، وحكومة أخفقت تقريبا في جميع الملفّات. وبينما يغرق البلد في النفايات منذ أسبوعين، تُضاف مشكلة الكهرباء إلى الملفات التي أغضبت اللبنانيين في الفترة الأخيرة.

وتزامنت موجة الحرّ التي تضرب المنطقة، مع انقطاع شبه تام للكهرباء عن المناطق اللبنانيّة. وبينما تعالت أصوات اللبنانيين على مواقع التواصل رفضاً للموضوع وانتقاداً لوزير الكهرباء، أرتور نظاريان، خرج الأخير في مقابلة مع إحدى الصحف اللبنانيّة يقول: "شو بجيب الكهرباء من بيت بيي (أبي)". 

هذا التصريح أغضب اللبنانيين، الذين عاد الزخم إلى شارعهم مؤخراً مع حملة "طلعت ريحتكم". وأطلق الناشطون اللبنانيّون حملةً أرسلوا عبرها رسائل نصيّة إلى هاتف وزير الكهرباء، يُطالبونه فيها بتحمّل مسؤولية موقعه أو "العودة إلى منزل أبيه". 

وكتب سعد في رسالته: "في مجال تخبرنا شو عم تعملوا بالمصاري اللي عم تجيبوها من بيت بيي؟". وقالت أجواد: "ما تجيب كهربا من بيت بيك. اترك الوزارة ورجاع ع بيت بيك". وكتبت علا: "استقيل لأن وجودك وغيابك نفس الشي".

كما تصدّرت عبارة "بيت بيي" لائحة الأكثر تداولاً في لبنان اليوم. وتداول اللبنانيون تصريح الوزير، منتقدين تعاطيه مع الملف الحياتي.





المساهمون