الكُرات الهوائية تضع "الفيفا" أمام القضاء!

30 اغسطس 2014
لاعبان يتنافسان على كرة بالرأس (Getty)
+ الخط -

طالبت دعوى قضائية رُفعت أمام إحدى محاكم ولاية كاليفورنيا الأميركية، بمقاضاة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بسبب سماحه للاعبين باستخدام وتسديد الكرات بالرأس خلال مباريات كرة القدم.

ونقلت صحيفة "دايلي تلجراف" البريطانية خبرا أكدت فيه قيام عدد من العائلات الأميركية بالتوجه إلى القضاء ورفع قضية على الاتحاد الدولي لكرة القدم من أجل إجباره على الغاء تسديد الكرة بالرأس، لأن ذلك يعرض "أهم عضو في الجسم" إلى الاخطار خصوصا لدى الأطفال الصغار الذين يمارسون اللعبة الأكثر شعبية في العالم.

واستندت الدعوى القضائية إلى أسباب صحية تؤكد أن تسديد الكرة بالرأس بشكل قوي قد يعرض اللاعبين لخطر "ارتجاج الدماغ"، فيما تضمنت الدعوى أيضا مطالبة القائمين على كرة القدم ومصدري قوانينها، بالتعامل مع هذه المشكلة بشيء من الاهتمام.

ولفتت الدعوى النظر خاصة وأنها لا تسعى لكسب أية تعويضات مالية، كما أنها قد تكون بوابة لأغلب العائلات في مختلف دول العالم التي تعاني من نفس المشكلة، باعتبار اللعبة هي الأكثر انتشاراً في العالم.

وأشارت الصحيفة الى أن الهدف من القضية هو تثبيت قواعد لوضع قواعد محددة لاستخدام الرأس خلال المباريات إن لم يكن ممكنا الاستغناء عن استخدام الرأس بحيث يتم وضع أسس عددية لتسديد الكرة أو استقبالها في الرأس.

دلالات
المساهمون