الكويت رسمياً خارج التصفيات الآسيوية.. ومكاو بديلاً

13 يناير 2017
الكويت تتلقّى ضربة كروية جديدة (Getty-تويتر)
+ الخط -
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رسمياً استبعاده منتخب الكويت من قرعة التصفيات النهائية المؤهلة لكأس آسيا 2019، وذلك بعدما انتهت المهلة التي منحها الاتحاد لنظيره الكويتي لتصحيح أوضاعه، ورداً على قيام الاتحاد الكويتي بتأكيد المشاركة في التصفيات الآسيوية.


وقرر الاتحاد الآسيوي وضع منتخب مكاو بدلاً من المنتخب الكويتي في القرعة التي سيقوم بسحبها في يوم 23 من الشهر الحالي للتصفيات النهائية للتأهل للبطولة التي ستجرى في الإمارات، نظير عدم قيام الاتحاد الكويتي بتصويب أوضاعه قبل تاريخ 11 يناير/كانون الثاني، لكن الأخير لم يرد بشكل إيجابي ليتم وضع منتخب مكاو رسمياً في التصفيات.


وواصلت الكرة الكويتية ضياعها على المستوى الدولي نظير جملة من العقوبات الرسمية على إثر إيقاف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بسبب تدخل القوانين السياسية في اللعبة، وكذلك تعاني الكويت من الإيقاف على المستوى الأولمبي، وذلك بقرار من اللجنة الأولمبية الدولية أدى لمشاركة الرياضيين الكويتيين تحت علم راية اللجنة الأولمبية بدلاً من بلادهم.


واستفد الاتحاد الآسيوي كل فرصه في إيجاد حل ومخرج لأزمة الكرة الكويتية، خاصة أنه قام بتمديد المهلة ثلاث مرات من أجل فسح المجال أمام الكويتي لتصويب أوضاعه ورفع الإيقاف من "فيفا" دون جدوى ليحسم الأمر رسمياً بإدخال منتخب مكاو بديلاً للأزرق الكويتي.


وقد يتعرض المنتخب الكويتي لأزمة جديدة ستبعده للمرة الأولى في تاريخه عن المشاركة في كأس الخليج المقررة في شهر ديسمبر/كانون الأول العام الحالي في العاصمة القطرية الدوحة، بعدما أعلن الاتحاد الخليجي لكرة القدم أنه سيبحث مسألة مشاركة الاتحاد الكويتي في 17 من الشهر الحالي، لكنه قد يعطي مهلة جديدة للكويت قبل انطلاق البطولة الخليجية بثلاثة أشهر.


وأكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بحسب موقعه الرسمي، قائمة الـ 24 منتخباً التي ستتضمنها القرعة في أبوظبي دون وجود الكويت، صاحب المركز الثالث في الدور التمهيدي للتصفيات، وفقا لما قررته لجنة المسابقات الآسيوية، كما أن منتخب غوام أعلن انسحابه من المنافسة فتم استدعاء بطل كأس التحدي الآسيوي نيبال والوصيف مكاو، ليحلا محل الكويت وغوام على التوالي.

(العربي الجديد)

المساهمون