الكويت: السجن للمغرد "الحشاش" بسبب "المولوتوف"

28 ابريل 2015
كشف على "تويتر" على طريقة تحضير القنابل (Getty)
+ الخط -
قضت محكمة كويتية يوم الثلاثاء بسجن مغرد كويتي 10 سنوات مع الشغل والنفاذ، بعد إدانته بكتابة تغريدة على حسابه الشخصي على "تويتر"، شرح فيها طريقة صنع قنبلة المولوتوف.

وكشف المحامي فواز الجدعي الذي يتولى الدفاع عن المغرد الذي يطلق على نفسه لقب "الحشاش"، في بيان صحافي، أن محكمة الجنايات الكويتية قضت الثلاثاء بسجن المغرد الكويتي 10 سنوات مع الشغل والنفاذ. مضيفاً أن الحكم قابل للاستئناف أمام محكمة الاستئناف، وأضاف: "قبل الاعتراض على الحكم يجب أن أطلع على حيثياته لأعرف ما السند الذي قام عليه الحكم، رغم أن صناعة القنابل الدقيقة متوافرة على شبكة الإنترنت  بالصور".

[اقرأ أيضاً: #مسلم_البراك أكثر الوسوم نشاطاً في الخليج]

وكانت النيابة العامة ألقت القبض على "الحشاش" في التاسع من أغسطس/آب الماضي، في مطار الكويت ووجهت له تهمة التحريض بالاعتداء على رجال الأمن بالمولوتوف (قنابل الزجاجات الحارقة)، "والتدريب على صنع المولوتوف والفنون الحربية، قاصداً الاستعانة بالأشخاص لعمل غير مشروع ومحاولة زعزعة الأمن والإخلال بالأمن العام".

إلى جانب "المشاركة بالمسيرات والتحريض على الخروج في مظاهرة غير مرخصة، والإعلان والنشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي للخروج في المظاهرة، وعدم الامتثال لرجال الأمن بفض المظاهرة غير المرخصة، وإساءة استعمال الهاتف عمدا لوسائل التواصل الاجتماعي". غير أن قاضي الأمور المستعجلة أمر بإخلاء سبيله في الثاني من سبتمبر/أيلول الماضي مع استمرار النظر في القضية.

والحكم هو الثاني الذي يصدر على الحشاش، بعدما قضت محكمة التمييز الكويتية في يناير/ كانون الثاني الماضي بحبسه لمدة 20 شهراً، بعد إدانته "بالطعن علنا في حقوق الأمير وسلطاته والعيب بذاته"، من خلال تغريدات منسوبة له على حسابه الشخصي على "تويتر"، في حكم نهائي غير قابل للنقض، وما زال المغرد "الحشاش" هارباً خارج الكويت قبل صدور حكم التمييز السابق بحقه.

[اقرأ أيضاً: حبس مغرد كويتي سنتين بتهمة "العيب بالذات الأميرية"]

دلالات
المساهمون