الكوميدي المصري أحمد أمين بطل مسلسل جديد على "نتفليكس"

28 أكتوبر 2019
سيؤدي فيه أمين دور الطبيب الخمسيني رفعت إسماعيل (فيسبوك)
+ الخط -

كشفت منصة "نتفليكس" في حسابها الرسمي على "تويتر" يوم السبت، أنّها تعد مسلسلاً عربياً جديداً سيبدأ تصويره في نوفمبر/تشرين الثاني القادم، سيكون من بطولة الممثل المصري الكوميدي أحمد أمين.

واستوحي المسلسل الذي سيحمل اسم "ما وراء الطبيعة"، ويعرض العام المقبل، من سلسلة روايات نشرت مطلع التسعينيات للدكتور أحمد خالد توفيق، وتحمل الاسم نفسه، وسيؤدي فيه أمين دور الطبيب الخمسيني رفعت إسماعيل، وهو الشخصية الرئيسية في سلسلة الأحداث الخارقة للطبيعة.

وسيتناول المسلسل ذكريات الطبيب إسماعيل، التي يروي فيها تجاربه الخارقة للطبيعة، التي تعرض لها أو التي عرضت عليه بسبب الشهرة التي حققها في مجال الخوارق، إلا أنّ العديد من مستخدمي "تويتر" لم يستطيعوا تخيل مقدم برنامج "بلاتوه" الكوميدي في إطار جاد، مؤكدين أنّ أداء دور الطبيب الشهير بـ "النحول الشديد والعصبية وحدة المزاج في إطلاق أحكام قاطعة عن الآخرين"، سيكون تحديًا كبيرًا له.

كما انتقد بعض مستخدمي "تويتر" منصة "نتفليكس"، متهمين إياها بمحاولة تشويه تخيلاتهم التي بنوها في طفولتهم، عن الشخصية الخيالية التي وصفها مؤلفها بأنها "لا تمل الحديث عن نفسها"، حيث كتب عمر خالد: "أتمنى أن تراجعوا خياركم، أمين ممثل جيد ولكن الدور غير مناسب له، سواء من ناحية الشكل أو طبيعة الشخصية، وهذا سيكون واضحًا لأي شخص يقرأ أول سطرين من السلسلة".


في حين كتب كريم: "هذا تدمير لتصور أجيال كاملة عن رفعت إسماعيل، مع كل الاحترام للرائع جدًا أحمد أمين".


في حين اعتبر البعض أنّ أمين الذي حقق نجاحًا كبيرًا في تقديم فيديوهات ساخرة على "يوتيوب"، سيتميز في مزج الكوميديا مع الرعب بعيدًا عن السطحية، وفي عرض الأبعاد النفسية العميقة والمعقدة لشخصية رفعت إسماعيل، حيث كتب أحمد جمال: "قد يكون الاختيار صادمًا لكثير من الناس، إلا أنّ من قرأ السلسلة سيجد شبهًا مذهلًا بين أمين وإسماعيل، وسيدرك أنّ أمين من أفضل من قد يجسدون كوميديا جلد الذات، ويضحكوننا ونحن مرعوبون في الوقت نفسه".

ويذكر أنّ "ما وراء الطبيعة" سيكون تجربة "نتفليكس" الثانية، في تقديم مسلسلات ناطقة باللغة العربية، وقد يكون مغامرة غير مضمونة النتائج، بعد الانتقادات الكبيرة التي تعرضت لها بعد عرضها مسلسل "جن" الأردني، الذي أثار جدلًا كبيرًا نظرًا لتجاوزه العديد من التابوهات في العالم العربي.

دلالات
المساهمون