الكتلة الإسلامية تفوز في انتخابات جامعة بيرزيت

09 مايو 2018
+ الخط -

فازت كتلة "الوفاء" الإسلامية، الذراع الطلابية لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، في انتخابات مجلس طلبة جامعة بيرزيت الواقعة شمالي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية المحتلة، التي جرت اليوم الأربعاء.

وتقدّمت الكتلة الإسلامية على كتلة الشهيد ياسر عرفات، الذراع الطلابية لحركة "التحرير الوطني" الفلسطينية "فتح"، بمقعد واحد، إذ حازت الكتلة الإسلامية 24 مقعداً، فيما حازت كتلة ياسر عرفات 23 مقعداً.

كذلك، حصل "القطب الطلابي الديمقراطي التقدمي"، الذراع الطلابية لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" على أربعة مقاعد، فيما لم تحصل كتلة الوحدة الطلابية التابعة لـ"الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين" على أي مقعد.

وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة، في بيان إعلان نتائج الانتخابات: "إن نسبة التصويت بلغت نسبة 74 في المائة، إذ شارك في الانتخاب 8404 ناخبين، من أصل 11265".

وأضاف: "حصلت كتلة الوفاء الإسلامية على 3784 صوتاً، في المقابل حصلت كتلة الشهيد ياسر عرفات على 3615 صوتاً، والقطب الطلابي الديمقراطي التقدمي على 705 أصوات، و96 صوتاً لكتلة الوحدة الطلابية، فيما ألغيت 204 أوراق اقتراع".

ويعتبر هذا الفوز الرابع على التوالي لكتلة الوفاء الإسلامية خلال انتخابات مجلس الطلبة في السنوات الأربع الأخيرة، مع العلم أن رئيس مجلس الطلبة السابق، عمر الكسواني، قد اختطف من داخل حرم الجامعة، في السابع من مارس/ آذار الماضي، من قبل وحدة "المستعربين" الخاصة، التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي.