القوات العراقية تواصل تقدمها في الأنبار

14 نوفمبر 2015
تمكنت القوات الأمنية من التقدم ببلدة عامرية الفلوجة (Getty)
+ الخط -

تمكنت القوات الأمنية العراقية بمساندة مسلحي العشائر من التقدم عدة كيلومترات في بلدة عامرية الفلوجة، 30 كم جنوب الفلوجة بمحافظة الأنبار، وفقاً لقادة عراقيين بالجيش مشيرين إلى صد هجوم انتحاري مزدوج لـ تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" بالقرب من الرمادي.

وقال العقيد محمد ابراهيم، المتحدث باسم القوات العراقية المشتركة بالأنبار، لـ"العربي الجديد"، إن قوات الجيش والشرطة المحلية ومقاتلي العشائر سيطروا السبت على تلال قرى الحصي ومنطقتي دعيج والفحيلات، التي تمثل أهم معاقل "داعش" في المحافظة، مؤكداً أن مدفعية الجيش قصفت المنطقة بشكل مكثف منذ الليلة الماضية تمهيداً لاقتحامها.

وأوضح ابراهيم، أن تقدم القوات المسلحة والعشائر كان أكثر حذراً بعد ظهر اليوم تحسباً للأنفاق المفخخة والعبوات الناسفة التي زرعها التنظيم في المناطق الواقعة بين التلال والشارع الرئيس الذي يربط بلدة العامرية بمدينة الفلوجة، مؤكداً وصول تعزيزات عسكرية وعشائرية لحماية الجبهة الخلفية للقوات المتقدمة خشية من كمائن "داعش".

وفي سياق متصل، صدت القوات العراقية هجمات انتحارية للتنظيم قرب مدينة الرمادي، وقال قائد عمليات الأنبار إسماعيل المحلاوي، إن قوة أمنية تابعة لقيادة العمليات تمكنت من صد هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين حاولتا استهداف قوات الجيش المتمركزة في منطقة البوفراج شمال الرمادي، موضحاً في بيان أن القوة تمكنت من تفجير المركبتين قبل وصولهما بواسطة منظومة الصواريخ الموجهة، ومؤكداً على أن طيران التحالف الدولي قصف تجمعات التنظيم في المنطقة ذاتها وقتل جميع عناصر "داعش" المتواجدين فيها.

من جهته، قال المتحدث باسم مجلس محافظة الأنبار عيد عماش، إن القوات العراقية رفعت العلم العراقي فوق مقر طوارئ الشرطة بعد تحريره من تنظيم "داعش"، مؤكداً أن القطعات العسكرية واصلت تقدمها باتجاه مدينة الرمادي من الجهتين الجنوبية والجنوبية الغربية لتحرير أحياء التأميم القادسية الأولى والقادسية الثانية و8 شباط والمناطق الأخرى القريبة.

وأكد عماش، أن طيران التحالف الدولي اشترك في المعارك وكبد التنظيم خسائر فادحة، مبيناً أن القوات العراقية وصلت إلى مرحلة مهمة من مراحل التحرير.

اقرأ أيضاً العراق: حزب المالكي غير مرحّب بتحرير سنجار

المساهمون