القضاء اللبناني يأمر بوقف "متاهة" وفاء الكيلاني

28 سبتمبر 2015
وفاء الكيلاني (mbc)
+ الخط -


كان من المفترض عودة الزميلة وفاء الكيلاني، غداً الثلاثاء، في برنامج جديد بعنوان"المتاهة" سيعرض على فضائية mbc، وضيفة الحلقة الأولى الفنانة أحلام.

لكن قبل ساعات أُبلغت إدارة "أم بي سي" في مكاتب بيروت قرار قاضي الأمور المستعجلة في جبل لبنان، بمنع عرض البرنامج بسبب استنساخ وسرقة حقوق الملكية الفكرية لزياد الزيّات الذي قدم الفكرة إلى MBC في عام 2014، وفوجئ، هذا العام، بتنفيذ فكرته دون العودة إليه.

في اتصال بزياد الزيّات أكد لـ"العربي الجديد" أنه ربح الدعوى القضائية التي أقامها على مجموعة "أم بي سي" بتهمة استنساخ فكرة برنامج "المتاهة" التي قدمها لإدارة القناة  في دبي، ويملك وثائق إلكترونية عبر "إيميلات" بالمحادثات التي جرت بينه وبين المسؤول عن ذلك.

بحسب زياد لم تجب "أم بي سي" على رسائله الإلكترونية طوال الفترة السابقة، حتى أخبر، منذ فترة قليلة، أن المحطة ستعرض برنامج بعنوان "المتاهة"، ويقول "حاولنا من البداية توقيف التصوير لكننا لم نستطع، فانتظرنا حتى بداية عرض الإعلانات، منذ شهر تقريباً، وتقدمنا بدعوى بعدما تأكدنا تماماً أن الفكرة أصبحت جاهزة ونفذت دون العودة إلينا".

وأشار الزيّات إلى أنّه من المفترض أن تكون المحامية، ديالا شحادة، أبلغت "أم بي سي"، صباح هذا اليوم الاثنين، قرار محكمة الأمور المستعجلة، وأعتقد أن البرنامج لن يعرض غداً بحسب ما هو متوقع.





في المقابل، وفي اتصال مع "العربي الجديد" رفض مصدر في "أم بي سي" التعليق على القرار القضائي، تاركاً المجال أمام القضاء لإعطاء الكلمة الفصل في الرد المفترض من المجموعة السعودية.
دلالات
المساهمون