الفيلم المصري القصير "حنة ورد" في طريقه للأوسكار

07 يونيو 2020
فيلم "حنة ورد" القصير في طريقه للأوسكار (فيسبوك)
+ الخط -
أعلنت الصفحة الرسمية على "فيسبوك" للفيلم المصري القصير "حنة ورد"، عن مشاركته في مهرجان "بالم سبرينغز السينمائي الدولي" بالولايات المتحدة الأميركية، وقالت إنه هو المنوط بتأهيل الأفلام للمشاركة في الأوسكار. ومن المقرر أن يقام المهرجان "أون لاين" في الفترة من 16 إلى 22 من شهر يونيو/ حزيران الجاري.

وكان العرض العالمي الأول للفيلم، تم في مهرجان "كليرمون فيران الدولي للفيلم القصير" بفرنسا، في فبراير/ شباط الماضي، في قسم المسابقة الرسمية الدولية.

ومن المقرر أن يشارك الفيلم أيضاً في المسابقة الرسمية لمهرجان "لاغواريمبا السينمائي الدولي" بإيطاليا في النسخة الرابعة، وذلك في الفترة من 7 إلى 12 من أغسطس/ آب المقبل.

وتدور أحداث الفيلم حول "حليمة"، وهي امرأة سودانية تعيش في مصر، تعمل "حنانة" أي ترسم الحنة للعروس، وقبل حفلات الزفاف تذهب حليمة إلى حفلة حنة في أحد الأحياء الشعبية للقيام بعملها وإعداد العروس، بصحبة ابنتها "ورد" البالغة من العمر 7 سنوات، والتي تتجول داخل الشقة وتستكشف المكان بفضول الأطفال.

الفيلم تم تصويره على مدار يومين بمنطقة نزلة السمان، بمحافظة الجيزة، وهو من تأليف وإخراج مراد مصطفى، وشارك معه في كتابة الفيلم محمد علي منصور، وشارك في التمثيل فيه كل من حليمة، ورد، مارينا فيكتور، وتبلغ مدته 20 دقيقة.

دلالات
المساهمون