الفوز بالعاشرة يُكلف خزينة الريال مبلغ 20 مليون يورو

25 مايو 2014
توتنهام يفوز مع الريال (Getty)
+ الخط -

بات ريال مدريد الإسباني، مُلزماً بدفع مبلغ 20 مليون يورو، لإدارة نادي توتنهام هوتسبير الإنجليزي، وذلك بعد تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب النور في العاصمة البرتغالية لشبونة.

 
وسيضطر نادي العاصمة الإسبانية، إلى دفع مبلغ 20 مليون يورو، لإدارة النادي الإنجليزي، وذلك نظراً لوجود شرط تم الاتفاق عليه في عقد انتقال الثنائي، الكرواتي لوكا مودريتش، والويلزي جاريث بيل القادمين من توتنهام هوتسبير؛ والذي ينصّ على دفع هذا المبلغ في حال التتويج بلقب دوري أبطال أوروبا.

 
وأشار الصحافي البريطاني، دارين كيلي، في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى أن إدارة نادي توتنهام، برئاسة دانييل ليفي، ستحصل على مبلغ 20 مليون يورو، بسبب فوز الريال بدوري الأبطال.

 
وسيستفيد النادي الإنجليزي بمبلغ 15 مليون يورو من صفقة انتقال الويلزي جاريث بيل، في حين سيحصل على 5 ملايين جراء صفقة انتقال الكرواتي لوكا مودريتش.

 
وقاد ثنائي توتنهام السابق، ريال مدريد إلى إحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة العاشرة في تاريخه، وأنهى "بيل" موسمه المثالي الأول مع نادي ريال مدريد، ليُثبت مُجدداً أنه يستحق لقب اللاعب الأغلى في العالم.

 
ووضع اللاعب المنضم إلى النادي الملكي مطلع الموسم الجاري من توتنهام هوتسبير مقابل نحو 100 مليون يورو (حوالي 136 مليون دولار)، الكرة برأسه في مرمى أتلتيكو قبل عشر دقائق من نهاية الوقت الإضافي، ليقود فريقه لإحراز لقبه الأوروبي العاشر.


ولعب الكرواتي لوكا مودريتش، الذي انضم للريال العام الماضي قادماً من توتنهام هوتسبير مقابل نحو 30 مليون يورو، دوراً بارزاً في تتويج فريقه بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، وذلك رغم البداية الصعبة له مع نادي العاصمة الإسبانية.

 
وقضى مودريتش أغلب موسمه الأول في مدريد عقب انتقاله من توتنهام هوتسبير في عام 2012، وهو يقاتل من أجل حجز مكان في التشكيلة الأساسية للمدير الفني السابق لنادي ريال مدريد، البرتغالي جوزيه مورينيو، وكان مطالباً بالتأقلم على لعب دور دفاعي أكبر مما اعتاد عليه، لكنه نجح في إثبات نفسه هذا الموسم.

المساهمون