الفلسطينيون يتفاعلون مع مشهد منع الاحتلال من دخول جنين

14 ديسمبر 2016
خلال منع آليات الاحتلال (فيسبوك)
+ الخط -

تفاعل الفلسطينيون، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، مع مقطع الفيديو الذي انتشر بشكل كبير على "فيسبوك" و"تويتر" ويُظهر عددًا من عناصر جهاز الأمن الوطني الفلسطيني وهم يمنعون آليتين للاحتلال الإسرائيلي من الدخول إلى مدينة جنين، شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ويُظهر مقطع الفيديو، عناصر الأمن الوطني وهم يقفون أمام الجيبات العسكرية، إضافةً إلى مركبة تابعة لجهاز الشرطة الخاصة الفلسطينية، أغلقت الطريق أمام الجيبات ومنعتها من دخول المدينة.

وتداول الفلسطينيون هذا المشهد عبر حساباتهم في "فيسبوك"، وعبّروا عن فخرهم بموقف رجال الأمن الذين فرضوا سيطرتهم على المحتل وأجبروه على التراجع. وكتب كرم أبو جامع: "كنا ولا زلنا في المعارك أبطالاً... وفي المواقف رجالاً... ونحن من سطّرنا للتاريخ مجده.. وتركنا السطر الأخير لمن لم يجدوا مكانهم في المقدمة... يكفيني شرفا أنني لكم أنتمي".

مقطع فيديو آخر لنفس المشهد، نُشر أيضا، ظهر فيه عناصر الأمن الوطني وهم يهاجمون جيبا عسكريا حاول التقدم والدخول إلى المدينة، حيث هاجموه وطالبوه بالرجوع، رافعين السلاح باتجاه الجيب العسكري.

وتداول الناشطون الخبر بأن "قوى الأمن في جنين تعترض دوريات لجيش الاحتلال في شارع الناصرة، وتجبرها على الانسحاب بالقوة قبل قليل".

وعلّق محمد عبد الرحمن عبر "فيسبوك" قائلاً "لما تحضر هالفيديو رح تنزل من عينك دمعتين، دمعة عزة كيف انو شرطي فلسطيني سحب سلاحو عالجيش الذي لا يقهر، مشهد غاب عن عينينا تماماً بعد انتفاضة الـ 2000... ودمعة ع انو صرنا ننبسط انو منعنا اليهود يدخلوا ع 1 بالمئة‏ من أرضنا، مش قادرين نوقف نفس الوقفة بيافا وحيفا وعكا والقسطل والناصرة والخ".

في الوقت ذاته، نشر عدد من الصحافيين والناشطين، خبرًا قال إن جيش الاحتلال الإسرائيلي دخل مدينة جنين من طريق ثانية. 

المساهمون