الفرق الروسية ستنافس في تركيا رغم التوتر الدبلوماسي

16 ديسمبر 2015
لوكوموتيف موسكو وفنربخشه سيلتقيان في الدوري الأوروبي (العربي الجديد)
+ الخط -

أكد وزير الرياضة الروسي، فيتالي موتكو، أن الأندية الروسية ستواجه الفرق التركية، بالرغم من التوتر السائد بين البلدين على الصعيد الدبلوماسي، عقب إسقاط أنقرة طائرة روسية على الحدود مع سورية، والتي تشهد عمليات عسكرية.

وصرح موتكو لوسائل إعلام محلية: "عاد منتخب الكرة مؤخراً من تركيا، ولم يواجهوا أي مشكلات أو تجاوزات، على الرغم من أن البعثة لم تمض وقتاً جيداً، حيث أجبرنا على رفع الأهبة الأمنية وزادت المتطلبات على هذا الصعيد".

وأقدم موتكو على انتقاد فرق كرة الطائرة الروسية، التي امتنعت عن السفر إلى تركيا، للمشاركة في دوري الأبطال، بالأول والثاني من الشهر الجاري، بحجة أن "العلاقات الدبلوماسية مقطوعة"، وفي هذا الصدد قال: "فرق كرة الطائرة، لم تتخذ القرار الصحيح، حيث رفضت المغادرة واللعب في تركيا، فالأخيرة قادرة على ضمان أمنهم".

وجاءت هذه التصريحات كرد فعلٍ على القرعة في الدوري الأوروبي، الذي سيجمع نادي لوكوموتيف موسكو الروسي بنظيره فناربخشة التركي، ويعتبر الجمهور التركي عاشقاً لكرة القدم، وقد يتخطى الحدود الحمر في بعض الأحيان، حاله حال نظيره الروسي، الذي يشهد تعصباً شديداً لدى مجموعة كبيرة من مشجعيه.

اقرأ أيضاً:الحسم قريباً... بينيتز "آوت".. وزيدان مدرب لريال مدريد

المساهمون