العربي يستضيف الريان بقمة مثيرة في دوري نجوم قطر

25 أكتوبر 2019
الريان الثاني في الترتيب برصيد 15 نقطة (Getty)
+ الخط -
تشهد الجولة الثامنة من عمر مسابقة دوري نجوم قطر لكرة القدم 2019-2020، "ديربي" الكرة القطرية، الذي يجمع العربي بضيفه الريان، وهو اللقاء الذي يحظى باهتمام كبير على الصعيد الجماهيري، حيث يتوقع أن تتابع المواجهة التي ستقام على استاد "حمد الكبير" جماهير عريضة دخلت في تحد كبير قبل أيام من انطلاقة المباراة. 

وسيدخل الفريقان القمة على وقع نتائجهما الإيجابية في الموسم الحالي، وبالتالي فإن المباراة سبقها تحد كبير بين جماهير الفريقين، ويتوقع أن تحظى بمتابعة وحضور كبيرين في ظل رغبة كل فريق بتحقيق الانتصار.

وخلال مؤتمر صحافي نقله الموقع الرسمي لنادي الريان على "تويتر"، قال مدرب الفريق، الأوروغوياني دييغو أغيري، إن مباراة الريان والعربي هي مواجهة من نوع خاص، وإن فريقه يمر بظروف جيدة.

وأَضاف: "نسعى لخوض اللقاء بنفس الروح والأداء الذي خاض به الفريق المباريات الماضية. نقدم أداء جيدا، ولدينا لاعبون مميزون. أنا لا أنظر لعمر اللاعب وإنما أنظر لعطائه في الملعب، وتاباتا يقدم مستويات عالية وعنصر فعال في المجموعة مثل براهيمي وفرانك، والمجموعة هي الأهم بالنسبة لي".

وفي ظل الفارق الضئيل بين الفريقين في عدد النقاط، فإن للمباراة أهمية كبيرة، فالريان الذي صعد للمركز الثاني برصيد 15 نقطة لا يريد التفريط في ما حققه، بينما العربي يطمح إلى تعويض خسارته السابقة أمام الغرافة والتي جعلته يتراجع من المركز الثاني إلى الرابع برصيد 13 نقطة، ويدرك العربي أنه يتوجب عليه تجنب السقوط في خسارة جديدة قد يكون لها تأثير سلبي على مستقبل الفريق إذا أراد التمسك بفرصته في الوجود بين الأربعة الكبار هذا الموسم.

وفي المقابل، فإن الريان يمر بأفضل فتراته بعدما استطاع أن يحصد نقاطا مهمة وهنالك تصاعد في أداء الفريق من مباراة إلى أخرى، وهو ما جعل الريان يتواجد في المركز الثاني خلف الدحيل بنهاية الجولة الماضية، ولا يريد الفريق الرياني التفريط في ما حققه من مكاسب، ويعتمد بالتالي على الحالة الفنية التي يمر بها حاليا.

المساهمون