العربي يدعو لاجتماع عاجل لمجلس الأمن حول غزّة

08 يوليو 2014
المنصات الإسرائيلية تعترض صواريخ المقاومة (إليا يفيموفتش/getty)
+ الخط -

دعا الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي، اليوم الثلاثاء، إلى اجتماع عاجل لمجلس الأمن الدولي بسبب العدوان الإسرائيلي المتصاعد على قطاع غزّة، فيما ندّدت أحزاب وحركات مصرية بالعدوان الإسرائيلي على القطاع، وبصمت النظام المصري، وعدم مبادرته في مساعي التهدئة.

وقال العربي للصحافيين إنه يدعو "مجلس الأمن للانعقاد الفوري لاتخاذ التدابير اللازمة لوقف العدوان الاسرائيلي على قطاع غزّة". فيما نقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن مصدر رسمي في الجامعة قوله إن العربي "كلف ممثل الجامعة العربية في الأمم المتحدة أحمد فتح بالتشاور العاجل مع المجموعة العربية في المنظمة الدولية لطلب عقد اجتماع عاجل لمجلس الأمن".

من جهته، تقدّم رئيس منظمة "إنسان بلا حدود"، المحامي هاني الصادق، عضو الجمعية المصرية للقانون الدولي، والمستشار القانوني لنقابة الإعلام الإلكتروني، بشكوى إلى أمين عام جامعة الدول العربية، يدين فيها صمت وتخاذل "الجامعة العربية" تجاه العدوان الإسرائيلي على غزة.

ودان صادق "جامعة الدول العربية عن صمتها إزاء الأحداث الإجرامية الإسرائيلية، وتطاول العدو الإسرائيلي الغاشم على الدولة الشقيقة فلسطين، وقتل الأبرياء والاعتداء على الأطفال".

المساهمون