العراق: قتلى وجرحى بأعمال عنف متفرقة في بغداد

12 أكتوبر 2016
أطلقت السلطات عملية أمنية واسعة (صباح عرار/ فرانس برس)
+ الخط -
شهدت العاصمة العراقية بغداد، اليوم الأربعاء، أعمال عنف متفرقة على الرغم من الإجراءات الأمنية المشددة التي تفرضها قوات الأمن في العاصمة منذ أيام بالتزامن مع إحياء طقوس شهر محرم في البلاد، أسفرت عن سقوط عدد من الضحايا، جميعهم مدنيون.


وقالت مصادر في الشرطة العراقية، لـ"العربي الجديد"، إنّ "ستة أشخاص سقطوا بين قتيل وجريح بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من سوق شعبية في بلدة المحمودية، جنوبي بغداد، في حصيلة أولية".

كما أصيب تسعة مدنيين آخرين بانفجار عبوتين ناسفتين بمنطقتي الشعلة والعبيدي في بغداد، في وقت قتل مدنيان وأصيب أربعة آخرون بتفجير شمالي العاصمة قرب حاجز تفتيش للشرطة، ورجل آخر قرب متجر لبيع الخمور في مدينة الصدر، شرقي العاصمة، بحسب المصادر.

وقال العقيد مجيد محمد، من شرطة بغداد، لـ"العربي الجديد"، إنّ أربع عبوات ناسفة تم إحباطها اليوم الأربعاء، مضيفاً أنّ "البصمات واضحة بأنّها تعود لتنظيم الدولة الإسلامية (داعش)".
وفي غرب بغداد، قتل مدني وأصيب نجله، بتفجير بواسطة عبوة مثبتة أسفل سيارتهما بشارع الوحدة في منطقة أبو غريب.

إلى ذلك، قالت قيادة عمليات بغداد إنّ "القوات الأمنية العراقية نفذت عدة عمليات دهم وتفتيش في مناطق أطراف بغداد الجنوبية والشمالية، أسفرت عن اعتقال عدة أشخاص متهمين بالقيام بعمليات إرهابية، والعثور على أسلحة وعبوات ناسفة محلية الصنع".

يشار إلى أن السلطات الأمنية أعلنت عن إطلاقها عملية أمنية واسعة بمشاركة كافة أصناف القوات الأمنية في العاصمة، لحماية المشاركين في طقوس إحياء عاشوراء.

وكثفت قوات الشرطة من إجراءات تفتيش المركبات والأشخاص في نقاط التفتيش المنتشرة في عموم شوارع بغداد، وفرضت طوقاً أمنياً مشدداً حول المساجد والحسينيات، وحظراً على سير المركبات والدراجات النارية في مدينة الكاظمية، شمال بغداد.



المساهمون