العراق: تجدد القصف على الفلوجة.. ومسلّحون يفجّرون جسراً حدودياً

30 مايو 2014
قتلى وجرحى بتجدد القصف على الفلوجة (أزهر شلال/فرانس برس/GETTY)
+ الخط -
أفادت مصادر طبية عراقية اليوم الجمعة، عن مقتل وإصابة 21 مدنياً، بتجدد القصف على مدينة الفلوجة (شمال غرب بغداد)، في ساعة مبكرة من هذا اليوم، فيما ذكرت الشرطة أن مسلحين ينتمون لجماعة "إرهابية" فجروا جسراً حيوياً يربط مناطق غرب العراق بالحدود الأردنية السورية.
وأفاد مصدر طبي في مستشفى "الفلوجة العام"، "العربي الجديد"، بأن "قصفاً مدفعياً وجوياً شنّته قوات حكومية على أحياء مختلفة من الفلوجة، صباح اليوم الجمعة، أدى الى مقتل 4 مدنيين، بينهم سيدة، وجرح 17 آخرين بجروح"، مضيفاً أن "غالبية الجرحى جروحهم طفيفة".
وتزامن القصف المدفعي على الفلوجة مع اشتباكات في محورها الجنوبي، استمرت عدة ساعات بين فصائل مسلحة تسيطر على المدينة وقوات الجيش، وفقاً لمصادر أمنية بالشرطة العراقية.

وذكر ضابط في الشرطة بمحافظة الأنبار لـ"العربي الجديد"، أن "الاشتباكات اندلعت لدى مهاجمة المسلحين ثكنة للجيش، قريبة من حدود الفلوجة الجنوبية، وتم استدعاء سلاح طيران الجيش خلال الاشتباكات التي انتهت بفشل المسلحين في السيطرة عليها"، مضيفاً أن "عدداً من عناصر الجيش قتلوا في الاشتباكات".
في السياق، قال مدير شرطة قضاء الخالدية (غرب الفلوجة)، العقيد حماد الفهداوي، إن "مسلحين ينتمون لجماعة مرتبطة بتنظيم "داعش"، فجّروا جسراً حيوياً، قرب الطرق الدولي السريع الرابط بين بغداد وعمّان، ما أدى الى انهياره بشكل شبه كامل".
وأوضح في حديث لـ"العربي الجديد"، أن "الجسر فُجر بواسطة شحنات متفجرة وضعت أسفل دعامات الجسر".
ورأى أن "التفجير جاء كمحاولة لعرقلة وصول الإمدادات العسكرية الى الفلوجة".

المساهمون