العاهل السعودي يدعو للوقوف صفاً واحداً لمواجهة الإرهاب

02 مارس 2017
أشاد الملك السعودي بما وقع من اتفاقيات(أحمد ابراهيم/فرانس برس)
+ الخط -

دعا العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الخميس، "الأمة الإسلامية للوقوف صفاً واحداً، لمواجهة التحديات التي تواجهها، وفي مقدمتها التطرف والإرهاب"، مطالباً كذلك بتنسيق الجهود، لخدمة المصالح المشتركة والأمن والسلام الدوليين.

وفي كلمةٍ ألقاها، اليوم الخميس، أمام البرلمان الإندونيسي خلال الزيارة التي يقوم بها للبلاد، قال العاهل السعودي "إن التحديات التي تواجه أمتنا الإسلامية خاصة، والعالم بصفة عامة وفي مقدمتها ظاهرة التطرف والإرهاب، وعدم احترام سيادة الدول والتدخل في شؤونها الداخلية، تستدعي أن نقف صفاً واحداً في مواجهة التحديات".

كما دعا إلى تنسيق "المواقف والجهود بما يخدم مصالحنا المشتركة والأمن والسلام الدولييْن".

من جهةٍ أخرى، أشاد الملك سلمان بما تم توقيعه من اتفاقيات ومذكرات تفاهم بين البلدين خلال زيارته.

ووقعت السعودية وإندونيسيا، أمس الأربعاء، 11 اتفاقية تتضمن إعلاناً مشتركاً حول رفع مستوى الرئاسة للجنة المشتركة، ومذكرات تفاهم وبرامج تعاون بين البلدين في مجالات مختلفة.

وكان العاهل السعودي قد وصل أمس، إلى إندونيسيا ثاني محطات جولته الآسيوية قادماً من ماليزيا، في زيارة تستمر حتى 12 مارس /آذار الجاري. وتعد أول زيارة يجريها ملك سعودي لإندونيسيا منذ 1970.

وبدأ جولته الآسيوية، قبل أسبوع، من ماليزيا، لتشمل إندونيسيا وسلطنة بروناي، واليابان والصين وجزر المالديف كذلك. 

ويرافق الملك السعودي أبرز الوزراء "الاقتصاديين" في الحكومة السعودية، كوزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، خالد الفالح، ووزير الاقتصاد والتخطيط، عادل فقيه، ووزير العمل والتنمية الاجتماعية، علي الغفيص، وعضو مجلس الوزراء وزير المالية السابق، إبراهيم العساف، إضافة إلى وزير الدولة للشؤون الخارجية، نزار مدني، ووزير الإعلام، عادل الطريفي، ووزير الشؤون الإسلامية، صالح آل الشيخ. 

(العربي الجديد، الأناضول)