العارضة البرازيلية بوندشن الأغلى أجراً في العالم

20 اغسطس 2014
حققت بوندشن 47 مليون دولار مداخيل العام الماضي(جيمي سكوير/Getty)
+ الخط -
تعود عارضة الأزياء البرازيلية، جيزيل بوندشن، إلى تصدّر قائمة "العارضات الأعلى أجراً" بعدما جمعت حوالي 47 مليون دولار العام الماضي، وفق تقرير مجلة فوربس الأميركية.

وكانت بوندشن قد نالت لقب "الأعلى أجراً" عام 2004، واستمرّت في احتلال مراكز متقدّمة خلال العقد الماضي، إضافة إلى إنجازات أخرى معنوية، مثل تعيينها سفيرة النوايا الحسنة للبرنامج البيئي في الأمم المتحدة.

جاء في تقرير المجلة أمس، أن هذا الدخل عائد إلى تعاقد جيزيل مع مؤسسات ومشاريع تجارية عالمية، بينها الترويج لمستحضرات تجميل وأزياء وتصميم ملابس وأحذية وحقائب، اضافة إلى مشاركاتها في عروض أزياء حول العالم.

وتقدّمت بفارق كبير عن أقرب منافستيها، الهولندية دوتزن كروس، والبرازيلية أدريانا ليما اللتين حقّقتا 8 ملايين دولار مداخيل كلّ منهما.

وكانت جيزيل (مواليد 1980) أولى عارضات الأزياء البرازيليات اللواتي انطلقن الى العالمية نهاية تسعينات القرن الماضي، وعملت ممثلة ومنتجة في أفلام مثل "الشيطان يرتدي برادا" و"ملائكة تشارليز".

بوندشن متزوّجة من لاعب البايسبول الأميركي توم برادي، الذي لم يغب عن تقرير فوربس، إذ ذكرت أنّ أجره لهذا العام بلغ حوالي 30 مليون دولار.
دلالات
المساهمون