الطعن في براءة متحدث ضباط "30يونيو" المتهم بالدعارة

08 يوليو 2015
النيابة أكدت في استئنافها ثبوت الاتهام بحق الضابط (GETTY)
+ الخط -

استأنفت نيابة قسم الجيزة المصرية، اليوم الأربعاء حكم محكمة جنح الجيزة ببراءة المتحدث باسم ضباط "30 يونيو" الرائد فهمي بهجت، من تهمة تسهيل الدعارة وإدارة منزله للأعمال المنافية للآداب.

وتعود الوقائع إلى ضبط فتاة وعامل بشركة بترول داخل شقة الضابط، حيث وجهت لهم تهم ممارسة الجنس وتسهيل ممارسة الدعارة بمنطقة الجيزة.

وأكدت النيابة العامة في أوراق الاستئناف المقدمة، على ثبوت الاتهام بحق الضابط المذكور، واستندت إلى أوراق التحريات المقدمة بمعرفة الإدارة العامة لحماية الآداب، علاوة على أقوال الشهود من الضباط الذين أجروا التحريات، ومحرر محضر الضبط، وتحقيقات النيابة العامة ذاتها.

كانت محكمة جنح الجيزة قد قضت في 29 يونيو/حزيران الماضي، ببراءة المتحدث باسم ضباط "30 يونيو" الرائد فهمي بهجت، في جلسة واحدة فقط، ورغم وجود تسجيلات وشهود على الواقعة، إلا أن المحكمة استمعت فيها إلى دفاع المتهمين فقط، والذين أشاروا إلى أن الفتاة والشاب المضبوطين داخل الشقة كانا يعاينان الشقة من أجل شرائها، ولم يمارسا الجنس.

ومن جانبه، قال الضابط المتهم ذاته، إن القضية تصفية حسابات و"قرصة ودن" من قبل مسؤولين كبار، لم يسمِّهم، لرفضه الاستمرار على نهجهم في العمل.

وكانت نيابة قسم الجيزة، برئاسة محمود عابدين، قد قررت إحالة الضابط فهمي بهجت، المتحدث باسم ائتلاف ضباط الشرطة "30 يونيو"، وفتاة تُدعى "سناء"، وعامل بشركة بترول يُدعى "رمضان"، إلى محكمة الجنح.

وشهدت التحقيقات تسلّم النيابة تسجيلا صوتيا من الإدارة العامة لحماية الآداب، مدته دقيقتان، تتحدث فيه المتهمة بممارسة الدعارة، مع شخص يقول لها: "متجبيش سيرة فهمي، قولي إن رمضان خطيبك، ملكيش دعوة بالظابط خالص".

وكانت النيابة قد تسلمت في وقت سابق تقريرا طبيا للمجند محمود محمد محمود، من أفراد قوة الضبط، يفيد بإصابته بكدمات وسحجات فى يده، واتّهم "بهجت" بالتعدي عليه وإحداث إصابته أثناء عملية الضبط، وذلك خلال مقاومته لسلطة الضبط، ومحاولته منع أفراد القوة الأمنية من دخول الشقة، وضبط من بها بإذن مسبق من النيابة العامة.

ووجهت النيابة إلى الضابط تهمة تسهيل ممارسة الدعارة، وإدارة شقة يمتلكها بشارع البحر الأعظم بالجيزة لممارسة الأعمال المنافية للآداب، والتعدي على قوات الشرطة أثناء تأدية عملهم، فيما نسبت تهمة تسهيل الدعارة للمتهم الثاني، ونسبت النيابة للمتهمة ممارسة الدعارة.


اقرأ أيضا:براءة ضابط من "30 يونيو" من تهمة تسهيل الدعارة