الصين تغلق "جسر الشجعان" الزجاجي بسبب تدفق الزوار

04 سبتمبر 2016
750AFABB-7046-4ADF-A9E3-00029805A953
+ الخط -
أغلقت السلطات الصينية أطول وأعلى جسر زجاجي للمشاة في العالم، في منطقة زانغجيانجي الجبلية وسط الصين، في إجراء مؤقت بسبب تدفق كبير للزوار على الموقع، بعد أسبوعين على افتتاحه للعامة.


وعلى رغم من أن الحدّ الأقصى لعدد الزوار هو ثمانية آلاف يومياً، فالموقع شهد توافد أكثر من عشرة آلاف شخص كل يوم، للسير على "جسر الشجعان" الذي يبلغ طوله 430 متراً على ارتفاع 300 متر، ويربط بين قمتين في هذا المتنزه الطبيعي في مقاطعة هونان.


وأعلن المسؤولون عن الجسر أنه يتعين "تحسين النظام الداخلي" في الموقع، بما في ذلك "البرمجيات ومعدات إدارة الزيارات"، من دون تحديد موعد إعادة فتحه.


تقدمت الشركة المسؤولة عن إدارة الجسر باعتذار للأشخاص الذين حجزوا زياراتهم إلى الموقع، لكن ذلك لم يحل دون توجيه كثيرين انتقادات عبر الإنترنت. وكتب أحد مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي: "أنا أستقل القطار حالياً. لا أستطيع تغيير مشاريعي للسفر، ولن أتمكن من استعادة المال الذي دفعته. أنتم أكبر النصابين في العالم".


ويعد هذا المتنزه الطبيعي، المدرج على قائمة "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" (يونسكو) للتراث العالمي، مصدر إلهام لإنجاز فيلم "أفاتار" الأميركي الشهير.

 

(العربي الجديد)

ذات صلة

الصورة
المسؤولون العسكريون الإسرائيليون سمحوا بقتل أعداد كبيرة من المدنيين الفلسطينيين (محمد عبد / فرانس برس)

منوعات

يفاقم الاستخدام المتزايد للذكاء الاصطناعي في الحروب المخاوف من خطر التصعيد ودور البشر في اتخاذ القرارات. وأثبت الذكاء الاصطناعي قدرته على اختصار الوقت.
الصورة
ميناء أشدود/Getty

اقتصاد

انعطفت الأسواق الإسرائيلية سريعاً نحو أوروبا، وسط نقص وتأخير في السلع القادمة من آسيا تحديداً، بسبب استهداف الحوثيين المكثف للسفن المتجهة إلى إسرائيل.
الصورة
الناشطة الإيغورية رحيل داوت (إكس)

مجتمع

حُكم على عالمة بارزة من الإيغور مُتخصصة في دراسة الفولكلور والتقاليد الشعبية بالسجن المؤبد، وفقاً لمؤسسة مقرها الولايات المتحدة تعمل في قضايا حقوق الإنسان في الصين.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
المساهمون