الصحف الإسبانية تحتفل بأتلتيكو "البطل" عن جدارة

18 مايو 2014
أغلفة الصحف الإسبانية الصادرة اليوم
+ الخط -

اجمعت معظم الصحف الإسبانية، رغم اختلاف انتماءاتها، على أنّ أتلتيكو مدريد استحق التتويج بالدوري الإسباني هذا الموسم، بعد أداءٍ وتصميمٍ على الوصول للهدف المنشود، بالرغم من الصعوبات التي استمرت حتى الجولة الأخيرة من البطولة، ليظفر بالليجا على ملعب منافسه المباشر برشلونة بعد تعادل 1-1.


واحتفت صحيفة "آس" ببطل الدوري للموسم الجاري، وأكدت أنّه نجح في التغلب على الظروف المعاكسة، بعد إصابة كل من التركي أردا توران والإسباني من أصل برازيلي دييجو كوستا في أوّل 20 دقيقة من اللقاء، وتأخره بهدفٍ رائعٍ أحرزه التشيلي أليكسيس سانشيز، مشيرة إلى أنّ هدف تعادل الذي أحرزه المدافع الأوروجوائي دييجو جودين كان مستحقاً، ليتوج باللقب العاشر، بعد 18 عاماً من الغياب.


أما "ماركا" فأشادت بالمعجزة التي حاك أتلتيكو خيوطها طوال مباراة البرسا، واعتبرته الأفضل طوال المباراة، وخصوصاً أنّ الفريق الكتالوني ظهر ضعيفاً وافتقر للأداء الكروي الذي يؤهله لحصد البطولة، وأنّ أتلتيكو استحق التتويج بعد تفوقه على عملاقي إسبانيا.


أما صحيفة "سبورت" الكتالونية فهنأت الكولتشونيروس بالفوز بالليجا، وأنّ على برشلونة أنّ يطوي صفحة الفشل الموسم الجاري، وتحدثت أيضاً عن رحيل الأرجنتيني خيراردو تاتا مارتينو المدير الفني للفريق الكتالوني بعد موسم متواضع لم يرق فيه مستوى البرسا للمطلوب.


وتحدثت صحيفة "الموندو ديبورتيفو" الكتالونية عن الفوز المستحق بجدارة للفوز بالدوري، وأنّ هدف أليكسيس الرائع لم يكن كافياً للبرسا من أجل الفوز بالدوري، ملمحاً إلى أنّ "الروخيبلانكوس" فازوا بـ"النصف الأوّل" من الثنائية، في إشارة إلى مباراته المتبقية في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وعلى صعيد آخر، أشادت الصحف الأرجنتينية بمواطنها دييجو سيميوني الذي قدم فريقاً رائعاً نجح في التفوق على ريال مدريد وبرشلونة في البطولة المحلية، وأكدت على أهمية بدء التحضير على أفضل وجه لنهائي دوري أبطال أوروبا.

المساهمون