الصحة العالمية: ارتفاع عدد وفيات "إيبولا" إلى 3083

28 سبتمبر 2014
معدل الإصابات بين الطواقم الطبية مقلق (Getty)
+ الخط -

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن ارتفاع عدد الوفيات الناتجة عن الإصابة بفيروس "إيبولا" إلى 3083 شخصاً، من أصل 6553 إصابة بالمرض في ثلاث دول، غرب أفريقيا.

وذكر بيان صادر عن المنظمة العالمية السبت، أنه تم حتى الآن رصد 6553 إصابة بالفيروس في كل من ليبيريا وغينيا وسيراليون.

وأشار إلى أنه لغاية 23 من الشهر الجاري، تمّ رصد 3458 إصابة في ليبريا، توفي منها 1830 مصاباً، بالإضافة إلى 1074 حالة في غينيا توفي منها 648، بينما تم رصد 2021 حالة في سيراليون توفي منها 605.

وأوضح البيان أن نِسب الإصابات في صفوف العاملين في المجال الصحي في غرب أفريقيا وصلت إلى مستويات مقلقة، مشيراً إلى أنه تم رصد 375 حالة بين الطواقم الصحية حتى 23 من الشهر الجاري، توفي منها 211 مصاباً.

وأشار التقرير إلى أن دولتي السنغال ونيجيريا من أقل الدول التي تم رصد حالات إصابة بها، إذ رُصدت حالة واحدة في الأولى و20 حالة في الثانية، توفي منها 8 مصابين.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت حالة الطوارئ الصحية عالمياً بسبب "إيبولا" الذي يعد من الفيروسات الخطيرة والقاتلة، إذ تصل نسبة الوفيات بين المصابين به إلى 90%، وذلك نتيجة لنزيف الدم المتواصل من جميع مخارج الجسم، خلال الفترة الأولى من العدوى بالفيروس.

كذلك فإنه وباء معدٍ ينتقل عبر الاتصال المباشر مع المصابين من البشر أو الحيوانات، عن طريق الدم أو سوائل الجسم وإفرازاته، الأمر الذي يتطلب ضرورة عزل المرضى والكشف عليهم من خلال أجهزة متخصصة لرصد أي علامات لهذا الوباء الخطير.

وبدأت الموجة الحاليّة من الإصابات بالفيروس في غينيا وامتدت إلى ليبيريا ونيجيريا وسيراليون، ومؤخراً إلى السنغال والكونغو الديمقراطية.

المساهمون