الشرطة الإيطاليّة تنقذ 98 مهاجراً قبالة سواحل صقلية

06 مايو 2015
معضلة في إيطاليا بسبب الأعداد الكبيرة من المهاجرين (Getty)
+ الخط -
أعلنت الجمارك الإيطالية، الأربعاء، أنها أنقذت 98 مهاجراً كانوا على متن سفينة جنحت في البحر المتوسط لأكثر من يومين دون طعام ولا ماء.

وعثر زورق دورية قبالة سواحل صقلية على طالبي اللجوء الذين مضى عليهم ما مجموعه 12 يوماً في البحر في المركب البالغ طوله 50 متراً.

ولم يتضح ما إذا كان المهاجرون هم الذين قادوا المركب بأنفسهم قبل أن تبدأ المياه بالتسرب داخله، أو أن مهربين تركوهم في عرض البحر. ومن بين الذين تم إنقاذهم 35 امرأة بينهن 3 حوامل.

من جهة أخرى، تمكن نحو 30 سوريّاً من الوصول إلى شواطئ منطقة بوليا، جنوب إيطاليا، بعد أن قاموا بالرحلة بأنفسهم على متن مركب وصف بأنه لا يصلح لمغادرة مرفأ.

وتضيف هذه الفصول إلى المأساة الإنسانية، وتأتي على خلفية مؤشرات على اشتداد المواقف الرافضة لقبول إيطاليا آلاف المهاجرين الذي يصلون شواطئها، خاصة في الشمال.

وقالت سلطات منطقة فال داوستا الجبلية، على الحدود مع فرنسا، الأربعاء، إنها لن تستقبل

مجموعة من 79 شخصاً خصصتهم وزارة الداخلية للمنطقة، ضمن جهود تقاسم عبء الواصلين الجدد.

وقال مسؤول المنطقة، أوغوستو رولاندين، إنه "من المستحيل على الإطلاق" إيجاد مساكن ملائمة للواصلين الجدد، حيث إن مركز الاستقبال الموجود والذي يضم 62 سريراً، ممتلئ بالفعل.

والموقف الأخير لسلطات منطقة فال داوستا يترك حكومة يسار الوسط في روما أمام معضلة حول مسألة إجبار السلطات على قبول المهاجرين أو التراجع والمجازفة بأن تحذو مناطق أخرى حذوها.

اقرأ أيضاً: إنقاذ آلاف المهاجرين.. وامرأة تضع طفلتها على قارب