الشرطة الأميركية تبرّر استخدام مسدس كهربائي ضد امرأة مسنة

17 اغسطس 2018
+ الخط -

برّر مسؤول في الشرطة الأميركية، استخدام مسدس الصعق الكهربائي "تيزر"، ضدّ امرأة تبلغ من العمر 87 عاماً كانت تقطف نبتة الهندباء قرب منزلها في ولاية جورجيا.

وأكد قائد شرطة شاتسورث جوش إتيريدج "اتبعنا الإجراءات السارية"، مشيراً إلى أنّ المرأة المسنّة التي أُصيبت بجروح كانت تحمل سكيناً.

وتعود وقائع الحادثة إلى الجمعة الماضي، عندما أُصيبت مارتا البشارة التي لا تتكلم اللغة الإنكليزية، بصدرها في درب ريفي تقطف فيه عادة الهندباء مستخدمة السكين.

وبعدما وقعت أرضاً، كبّل عناصر الشرطة يديها.

ونقلت شبكة التلفزيون الأميركية "إن بي سي" تصريح حفيدتها مرتا دون التي قالت إنّ جدتها شعرت أنّها "تعرضت لإطلاق نار". وأضافت "لم يحدّثها أحد عن مسدسات الصعق الكهربائي ولا عن التيزر، لم تكن تعرف ما هو".

وأكدت الشرطة المحلية أنً السيدة البالغة من العمر 87 عاماً، كان يمكن أن تشكّل خطراً، واعتبرت أنّ استخدام التيزر مبرّر في هذه الحالة.

أوضح إتيريدج "بدأنا بمحاولة التواصل معها، عبر الطلب إليها طبعاً بوضع السكين" أرضاً. وتابع "لم تفهم ما قلنا لها أو أنّها تعاني من مشكلة (عقلية)"، مشيراً إلى أنّ أحد عناصر الشرطة استخدم حينئذ مسدسه. وقال "أمامكم شخص يمشي باتجاهكم حاملاً سكينا، تأمرونه بالتوقف (...) (عنصر من الشرطة) يستخدم التيزر بدلاً من القوة القاتلة".

(فرانس برس)