الشابة جنيفر لورانس تهزم منافساتها: الممثلة الأعلى أجراً بالعالم

21 اغسطس 2015
تفوّقت على كلّ نجمات العالم (Getty)
+ الخط -
تصدّرت جنيفر لورانس، بطلة فيلم "هانجر جيمز Hunger Games"، أمس، قائمة "فوربز" للممثلات الأعلى أجراً على مستوى العالم، بعدما جنت نحو 52 مليون دولار في العام المنصرم، متقدّمة على سكارليت جوهانسون وميليسا مكارتني وجينيفر آنيستون. 


وحصلت لورانس، التي فازت بجائزة الأوسكار في عام 2013 عن دورها في فيلم "سيلفر لاينينجز بلايبوك"، على أجر أيضاً، لكونها الوجه الإعلاني لبيت الأزياء الفرنسي الشهير "ديور".

إلا أنّ إجمالي ما جمعته لا يقارن بمبلغ 80 مليون دولار الذي يقدّر به دخل روبرت داوني جونيور، بطل فيلم "آيرون مان Iron Man". وهو تصدّر في وقت سابق من شهر أغسطس/آب الجاري قائمة "فوربز" لأعلى الممثلين الرجال أجراً في العالم. 

اقرأ أيضاً: بالصور.. الممثلات الأعلى أجراً في هوليوود

وتصدرت لورانس (25 عاماً) عناوين الأخبار العام الماضي، بعد أن كشفت رسائل بريد إلكتروني لشركة "سوني بيكتشرز"، استولى عليها متسلّلون، عن تلقّيها حصّة من أرباح فيلم "أميريكان هاسل"، تقلّ عمّا حصل عليه نظراؤها الذكور.

وأشارت "فوربز" إلى أنّ أربعاً فقط على قائمة هذا العام لأعلى الممثلات أجرا - التي تضع في الحسبان الأموال التي تُجنى من الأفلام السينمائية ومن الأعمال التلفزيونية والإعلانات الترويجية ومصادر أخرى - تخطّين حاجز 20 مليون دولار، فيما بلغ 21 ممثلاَ رجلاً هذا المستوى.

وتفوّقت لورانس على سكارليت جوهانسون، التي جاءت في المركز الثاني بدخل قدّر بنحو 35.5 مليون دولار، وميليسا مكارتني بطلة "مايك آند مولي" بدخل قدّر بنحو 23 مليون دولار.

اقرأ أيضاً: الموسيقيون الأعلى أجراً في العالم

وحلت الصينية بينغ بينغ فان، التي ظهرت في فيلم "إكس-مين: دايز أوف فيوتشر باست"، في المركز الرابع بدخل قدّر بنحو 21 مليون دولار، بينما جاءت نجمة مسلسل "فريندز"، السابقة جنيفر آنستون، في المركز الخامس، بدخل قدّر بنحو 16.5 مليون دولار. وقد جنت أموالاً أيضاً من خلال الترويج لمنتجات تجميل ومياه معبأة.

وتراجع دخل ساندرا بولوك، التي تصدّرت القائمة في العام السابق، إلى ثمانية ملايين دولار، مقارنة بـ51 مليون دولار، بعد مرور 12 شهراً بقيت خلالها بدون عمل.

وتقدّر "فوربز" الدخل في الفترة من أول يونيو/حزيران 2014 إلى أوّل يونيو/حزيران 2015، قبل استقطاع مصاريف الإدارة والضرائب، بناء على بيانات مواقع "نيلسن" و"بوكس أوفيس موجو" و"آي. ام. دي. بي"، وكذلك مقابلات مع وكلاء ومديري أعمال ومحامين.

اقرأ أيضاً: العارضة البرازيلية بوندشن الأغلى أجراً في العالم

المساهمون