السيسي ونائب رئيس الوزراء الروسي يبحثان التعاون السياسي والعسكري

01 مارس 2017
نظام السيسي يواصل التودد لموسكو (Getty)
+ الخط -
بحث الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مع نائب رئيس الوزراء الروسي، دميتري روغوزين، في القاهرة، اليوم الأربعاء، قضايا تعزيز التعاون السياسي والعسكري - التقني بين روسيا ومصر.


وقال نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، في ختام اللقاء: "هناك حوار سياسي عميق يتميز بالثقة بين رئيسينا الروسي، فلاديمير بوتين، والمصري، السيسي. في إطار اللقاء، تم التأكيد على الطابع الاستراتيجي لعلاقاتنا وإدراك الوضع في المنطقة، مع التركيز على مواجهة التهديد الإرهابي الذي يقلق حكومتي البلدين".


وأوضح بوغدانوف أن لقاء اليوم تطرق إلى تعزيز التعاون السياسي والعسكري - التقني، وتنسيق المواقف في الأمم المتحدة وغيرها من المنصات.

وأضاف: "جرى تبادل معمق للآراء حول الوضع في ليبيا، وأيضا، بالطبع، في سورية والعراق والأراضي الفلسطينية، وتم التأكيد على التقارب الكبير وتطابق مواقفنا".

ووصل نائب رئيس الوزراء الروسي إلى مصر، أمس الثلاثاء، لعقد لقاءات مع القيادة السياسية والعسكرية للبلاد، وبحث قضايا التعاون العسكري التقني، وزيادة إمدادات المعدات العسكرية الروسية إلى مصر، بما فيها مروحيات "كا-52" ("التمساح")، وفق ما أكده روغوزين خلال لقائه مع وزير الدولة للإنتاج الحربي المصري، محمد العصار.